top of page
الدراسة في تركيا.jpg
  • صورة الكاتبفريق طيف الطلابية

أغنياء تركيا

تاريخ التحديث: ٣ سبتمبر ٢٠٢٣


أغنياء تركيا
أغنياء تركيا

من هم أغنياء تركيا

يتم تصنيف أغنياء تركيا سَنَوِيًّا تحديدا في شهر مارس من قبل مجلة الأعمال الأمريكية فوربس وذلك حسب قيمة رأس المال الصافي.
وفي هذا المقال سنعرض إليكم أغنى الأتراك حسب ترتيب جدول المحتويات:

مراد أولكير:

يعد مراد أولكير واحد من أغنى الأغنياء في تركيا فتبلغ صافي ثروته ما يقدر 4.7 مليار دولار، ويمتلك مراد أولكير نسبة 63 % من أسهم شركة يلدز التي تنتج المنتجات الغذائية والمشروبات، قام مراد بشراء صانع شوكولاتة بلجيكي كما قام بشراء يونايتيد بسكويت وقام بدمجها سوية ليكون مقرها في لندن.

فريد شاهينك:

تبلغ ثروة فريد حوالي 2.4 مليار دولار ويختص عمل فريد بالسياحة والإعلام والعقارات، وهو الرئيس التنفيذي بشركة دوغوش المختصة في السياحة والعقارات والخدمات المالية والسيارات والإعلام ، وقامت الشركة في الآونة الأخيرة باستثمار محطة رحلات بحرية وفنادق ومطاعم ومتاجر في مدينة إسطنبول.

حمدي أولو كايا:

نشأ حمدي وترعرع بين أسرة تربي الأغنام وتقوم بصناعة الألبان والأجبان، ودرس في جامعة أنقرة وتخصص بدراسة العلوم السياسية ومن ثم هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وقام بتأسيس شركة الزبادي المعروفة في أمريكا شرباني .
يبلغ عمر حمدي 49 عاما ويبلغ صافي ثروته بما يقدر 2.4 مليار دولار، يعرف حمدي باسم ملك الزبادي.

إرمان إليجاك :

يبلغ عمر إرمان 54 سنة ويقدر صافي ثروته بمبلغ 2.3 مليار دولار، وهو مؤسس شركة رونيسانس المختصة في المقاولات والتطوير العقاري، وقامت الشركة بالتعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام في تركيا ببناء مجمعات للرعاية الصحية.

فيليز شاهنيك:

تعد فيليز أغنى امرأة في تركيا وهي شقيقة فريد شاهنيك، تدير السيدة فيليز عناصر الموضة والسياحة في شركة دوغوش، وتشمل علامات تجارية.
يبلغ صافي ثروة فيليز 2.2 مليار دولار.

سيزاي باجاكزيز:

يختص السيد سيزاي بالمقاولات والطاقة ويبلغ صافي ثروته بما يقدر 1.9 مليار دولار، حيث قام سيزاي بتأسيس شركة ليناك للمقاولات عام 1976م مع صديقه نهاد أوزديمير عندما التقيا في جامعة غازي الحكومية، كما تعمل شركة ليناك في مجال الطاقة والسياحة والنقل والأسمنت.

نهاد أوزديمير:

وهو صديق سيزاي باجاكزيز وشريكه، ويبلغ صافي ثروته 1.9 مليار دولار أيضا!

إبراهيم ايرديم أو غلو:

يمتلك السيد إبراهيم وأخوه علي واحد من أكبر الشركات المصنعة للسجاد عالميا، وتمتلك هذه الشركة العديد من مرافق الإنتاج في تركيا وروسيا.
يبلغ صافي ثروة السيد إبراهيم 1.8 مليار دولار.

سماحات سيفيم أرسال :

وهي ثاني أغنى امرأة في تركيا، والوريثة لعائلة كوتش التركية، تساهم السيدة سماحات في شركتها الرئيسية كوتش، كما أنها تهتم بمجال السيارات والطاقة والسلع الاستهلاكية والتمويل، وتعمل أيضا بمجال التكنولوجيا والسياحة والأغذية والزراعة وبناء السفن والبنوك والبيع بالتجزئة.
يبلغ صافي ثروة السيدة سماحات 1.6 مليار دولار.

حمدي أكين:

وهو مؤسس لشركة أكفين التي تعمل في مجال التطوير العقاري والبنية التحتية والطاقة، ثم قام بتأسيس شركة تاف بعد فوزه بمناقصات تشغيل مطار ايسنبوجا في العاصمة التركية أنقرة ومطار أتاتورك في مدينة إسطنبول.
يقدر صافي ثروة السيد حمدي 1.6 مليار دولار.

أغنياء تركيا


أحدث منشورات

عرض الكل
طيف الطلابية.jpg
طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page