top of page
5d5361e3-9f63-4018-b226-4af37a35ec25.jpeg

السكن الطلابي في تركيا

تشهد الجامعات التركية إقبالًا متزايدًا من الطلاب العرب والأجانب بسبب الجودة الأكاديمية العالية والبرامج الدراسية المتميزة. يعد اختيار السكن الجامعي في تركيا خطوة أولية وحاسمة للطلاب الأجانب، حيث يتميز بتوفير خدمات ملائمة ويعتبر خيارًا موفقًا بعد الحصول على القبول الجامعي. توفر الجامعات التركية سكنات جامعية بأسعار ومواصفات مناسبة، تتكون من مبانٍ سكنية تابعة للجامعات، تضم عددًا كبيرًا من الغرف، حيث تتنوع حجم الغرف والمرافق وعدد الطلاب في كل غرفة لتلبية احتياجات الطلاب المختلفة. ويمكنك التواصل مع طيف الطلابية للوصول الى السكن الطلابي المناسب

نبذة عن الخدمة

السكن الطلابى الخاص فى تركيا

تشهد الجامعات التركية، سواء الخاصة أو الحكومية، إقبالًا متزايدًا من الطلاب العرب والأجانب في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب الجودة الأكاديمية العالية والبرامج الدراسية المتميزة التي تقدمها. تحظى الجامعات التركية بتصنيفات واعترافات عربية وأوروبية وعالمية مرموقة. ويعد اختيار السكن الجامعي في تركيا هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية للطلاب الأجانب الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم في تركيا. يتميز السكن الجامعي في تركيا بتوفير خدمات ملائمة للطلاب ويعتبر اختيارًا موفقًا بعد الحصول على قبول في إحدى الجامعات التركية.

تتوفر في الجامعات التركية سكنات جامعية تلبي احتياجات الطلاب بأسعار ومواصفات مناسبة. تتكون هذه السكنات من مبانٍ سكنية تابعة للجامعات، تتضمن عددًا كبيرًا من الغرف. تختلف حجم الغرف والمرافق الخدمية وعدد الطلاب المتواجدين في كل غرفة، لتناسب احتياجات وتفضيلات الطلاب المختلفة.

ويمكنك البدء البحث عن سكنك الطلابي من خلال طيف الطلابية على الرابط التالي

رابط السكنات الطلابية في تركيا

او التواصل مع مستشارين طيف الطلابية للحصول على الاستشارة الافضل والأنسب لسكنك الطلابي

أنواع السكن الطلابي فى تركيا

بعد أن أصبحت تركيا وجهة مفضلة للكثير من الطلاب للدراسة الجامعية بها أصبح معرفة أين تجد سكن مناسب للإحتياجاتك من الأمور المهمة التى يجب عليك الإهتمام بها وفى هذة السطور سنوضح لك بشكل تفصيلي ما هى السكنات الطلابية فى تركيا وأسعار السكنات الطلابية فى تركيا.يوكد فى تركيا 5 أنواع من اسكنات الطلابية هي:

1. السكن الطلابي الحكومي

2. السكن الطلابي الوقفي

3. السكن الطلابي الخاص

4. شقق طلابية مشتركة

5. إيجار مسكن خاص

السكن الطلابي الحكومي فى تركيا

السكن الطلابي الحكومي أو المعروف أختصارأ ب KYK، ينتشر في العديد من الولايات التركية ويقترب عددها من 400 سكن جامعي تابع إلى وزارة الشباب والرياضة التركية وتشتمل على أكثر من 370 الف سرير، يتطلب هذا السكن الجامعي فى تركيا من الطلاب الأجانب التقديم على مفاضلة للتسجيل وعلى الأغلب يكون هذا السكن من نصيب طلاب المنحة التركية أو الطلاب الأتراك ويتراوح سعرة ما بين 200 ليرة تركية إلى 400 ليرة تركية شهرياً وتختلف حسب موقع السكن والحى المتواجد به ويكون هناك مبلغ تأمين 500 ليرة تركية، ويغلق السكن الطلابي الحكومي غالباً فى الإيجازة الصيفية من أجل ترتيب دورات الصيفية والتدريب الجامعي فيما تبقى بعض السكنات الطلابية كما هى فى فترة العطلة الصيفية.

السكن الطلابي الوقفي

السكنات الطلابية الوقفية فى تركيا إنتشارها ليس واسعاً مثل السكنات الحكومية والخاصة، فى تنشط بشكل رئيسي فى ثلاث محافظات هى اسطنبول وازمير و أنطاليا، ويشرف عليها وقف الديانة التركي أو المنظمات الخيرية أو الجمعيات الدينية، وتتميز بسعرها الرمزى وأكثرها يكون مجانى ويقبل بها الطلبة بعد إجتيازهم مقابلة شخصية للتعرف عليهم، ويبرز فى هذا النوع من السكنات وجود برامج وندوات دورية يشرف عليها معلمون وأساتذة دين، وتتميز عن غيرها بأنها أكثر تنظيما وموثوقية وأكثر حداثة وأمناً، وتستقبل هذة السكنات جميع الطلاب الأجانب مما يشجع على إيجاد بيئة ثقافية دولية متنوعة.

السكن الطلابى الخاص فى تركيا:

السكن الطلابى الخاص فى تركيا أو المعروف باليورت “YURT” ، متوفر فى كل المحافظات التى بها جامعات تركية، وهو تابع إلى شركات خاصة أو مستثمرين حاصلين حلى رخصة من الحكومة التركية ويتراوح سعر هذا السكن الطلابى ما بين 300 دولار الى 800 دولاويختلف حسب موقع السكن وعدد الأفراد المشتركون فى الغرفة الواحدة

.مميزات السكن الطلابي الخاص فى تركيا

أفضل من السكنات الحكومية من حيث الخدمات وحتى الراحة النفسية.· يتمتع باستقلالية أكثر وخصوصية أكبر.· يتوافر به غرب فردية وثنائية وثلاثية وأكثر.· يتوفر سكنات خاصة بالذكور وأخرى للإناث.· اغلبها أقرب إلى الجامعات.· يتوافر إنترنت مجاني.· خدمات تنظيف الملابس.· وجبات فطور وأخرى للغداء· تحتاج فقط إلى ورقة قيد الطالب للتقديم.· أماكن للدراسة أكثر خصوصية وراحة.

اين يمكنني البحث عن سكن طلابي

ويمكنك البدء البحث عن سكنك الطلابي من خلال طيف الطلابية على الرابط التالي

رابط السكنات الطلابية في تركيا

او التواصل مع مستشارين طيف الطلابية للحصول على الاستشارة الافضل والأنسب لسكنك الطلابي

ميزات التسجيل من خلال شركة طيف الطلابية :

1- الحصول على استشارة تعليمية مجاناً .

2- دراسة ملفك بشكل مفصل والحصول على العروض المناسبة .

3- الحصول على قبولك الجامعي مجاناً من خلال عقودنا مع الجامعات التركية المباشرة .

4- ترجمة ملفك بشكل كامل الى اللغة التركية مجاناً .

5- حصولك على الاقامة الطلابية من خلالنا.

6-تامين سكنك الجامعي

7- الحصول على معادلة الشهادة مجانا

8- متابعة ملفك الجامعي بعد التسجيل النهائي

مقالات مهمة تساعدك في الحصول على القبول الجامعي

-التعليم المفتوح في تركيا

-امتحانات القبول في الجامعات التركية

-لغة الدراسة في الجامعات التركية

-الاوراق المطلوبة للتسجيل في الجامعات التركية

الإقامة الطلابية في تركيا

المقارنة بين الجامعات التركية

تقويم المفاصلات للجامعات الحكومية

ابحث عن سكنك الطلابي بنفسك

طيف الطلابية.jpg
طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page