top of page
الدراسة في تركيا.jpg
  • صورة الكاتبفريق طيف الطلابية

تطبيقات تحتاجها حين وصولك إلى تركيا

تاريخ التحديث: ٢ سبتمبر ٢٠٢٣


تطبيقات تحتاجها حين وصولك إلى تركيا
تطبيقات تحتاجها حين وصولك إلى تركيا

مقدمة:

غالباً ما يأتي الفرد الى تركيا لوحده لاكمال مسيرته العلمية، او من الممكن أن يأتي مع عائلته او اصدقائه لقضاء عطلة مميزة؛ فيأتي ولا يعلم كيف يتوجه او الى اين سيذهب، واذا قرر الذهاب الى مكان ما لا يعرف كيفية الذهاب الى وجهته او حتى القيام بالشيء الذي يريده؛ في هذا المقال سوف نقوم بالشرح عن اشهر التطبيقات التي يحتاجها الفرد في تركيا بهدف مساعدته وعدم لجوئه الى حلول اخرى حسب ترتيب جدول المحتويات:

تطبيقات مفيدة يستفيد منها الشخص أثناء زيارته لتركيا:

Odamax- Booking:

قبل أن يصل الشخص إلى تركيا فهو غالباً ما يقوم بحجز فندقي عن طريق الإنترنت ليوفر الوقت في البحث عن مكان لمنادمته على أرض الواقع فينصح بتحميل واحد من هذه التطبيقات والبحث عن الفندق الذي يناسبه عبر تحديد عدد الأشخاص ووقت تسجيل الدخول والخروج من الفندق بالإضافة إلى تحديد الموقع الجغرافي الذي يرغب بالإقامة به.

Bitaxi:

يمنح هذا التطبيق طلب سيارة أجرة لنقل الفرد من مكان إلى آخر، يتم طلب سيارة الأجرة عن طريق تحديد وجهة .الفرد إضافة إلى السماح بالوصول إلى موقعه الجغرافي بشكل مباشر، يتم إرسال أقرب سيارة أجرة متوفرة للشخص

Yemeksepeti:

هذا التطبيق يتيح للمستخدمين إمكانية طلب الطعام إلى المنزل أو الفندق وهو تطبيق متاح على مدار 24 ساعة، يقوم المستخدم بتحديد نوع الطعام الذي يرغب بتناوله ومن ثم يقوم باختياره للمطعم ومن ثم الوجبة التي يفضلها، ويقوم المستخدم أيضا بتحديد موقعه الجغرافي لإرسال الطعام في أقرب وقت، ويتم الدفع أما عن طريق الكرت البنكي أو نقداً أو حتى بإمكانه الدفع عبر الإنترنت.

Getir:

هو برنامج يتيح للمستخدمين طلب المواد الغذائية من السوبر ماركت إلى المنزل، يختار المستخدم ما يريده من المتجر ويقوم عامل التوصيل بتوصيل طلبه في فترة زمنية قصيرة ويتم الدفع أم عن طريق البنكي أو نقداً أو حتى بإمكانه الدفع عبر الإنترنت.

Trendyol – Hepsiburada – N11 – Morhipo:

هي تطبيقات لشراء جميع احتياجات الإنسان أن كانت من مواد غذائية أو ألبسة أو أثاث منزلية وقرطاسية والأجهزة الإلكترونية والعديد العديد من احتياجات الإنسان، يتم اختيار المنتج ومن ثم التأكيد على الطلب من خلال الدفع عن طريق الكرة البنكي ويتم توصيل المنتج خلال أيام قليلة.

Akakçe:

هو تطبيق لمقارنة الأسعار في المواقع الإلكترونية، يقوم المستخدم بإدخال المنتج الذي يريده أو كود المنتج ويقوم البرنامج بالبحث عن المنتج بجميع مواقع الإنترنت الموجودة في تركيا، ليقوم بالمقارنة بين الأسعار وإظهار النتيجة، كما يبرز هذا التطبيق إذا كانت بعض الموقع تأخذ أجرة التوصيل أو لا.

Sahibinden:

هو تطبيق للبحث عن شقق أو مزارع وأراض للبيع، يمكن للمستخدم إيجاد ما يريده من أملاك ويقوم بالتواصل مع صاحبها والاتفاق على موعد للشراء، كما يمكن إيجاد السيارات والقطع الكهربائية المستعملة في هذا التطبيق.

Letgo:

هو تطبيق للبحث عن منتجات مستعملة، ينشر البائعين ما يريدون بيعه ويقوم المستخدم بالتواصل معهم والاتفاق على موعد الشراء والتسليم.

İstanbulkart:

هو تطبيق يقوم الشخص من خلاله بشحن كرت المواصلات خاصته ويتم الدفع عن طريق الكرة البنكي، كما يمكن للمستخدم أن يعرف رصيده في الكرة في حال أراد القيام باستخدامه.

E- devlet:

هو تطبيق يستخدمه العديد من الأفراد المقيمين في تركيا، يقدم أغلب الخدمات الحكومية عبر الإنترنت، مثل استخراج ورقة لا حكم عليه، ومعرفة إذا كان على الفرد ديون أم لا، وتحديث عنوان السكن ويقدم هذا التطبيق العديد من الخدمات.

تطبيقات تحتاجها حين وصولك إلى تركيا

أحدث منشورات

عرض الكل
طيف الطلابية.jpg
طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page