top of page
الدراسة في تركيا.jpg
  • صورة الكاتبtaif turkey

الدراسة في تركيا لطلاب المغاربة 2023

تاريخ التحديث: ١٩ يوليو ٢٠٢٣


الدراسة في تركيا لطلاب المغاربة
الدراسة في تركيا

الدراسة في تركيا لطلاب المغاربة 2023

تركيا تعد واحدة من الوجهات الشهيرة والمرغوبة للدراسة لدى طلاب المغرب. تتميز تركيا بتقديم برامج تعليمية متنوعة وعالية الجودة، إلى جانب البيئة الأكاديمية المتقدمة والتركيز على التكنولوجيا والابتكار. في هذه المقالة المفصلة، سنلقي نظرة عامة على الدراسة في تركيا لطلاب المغرب والعوامل التي تجعلها وجهة مثالية لمتابعة التعليم العالي.
في هذا المقال نشرح لطلاب المغاربة والدراسة في الجامعات التركية والخطوات المطلوبة وايجابيات الدراسة وسلبياتاها وكل ما يحتاجه الطالب الى معلومات حول الدراسة في تركيا وفق ترتيب على الشكل الأتي

-تحصيل القبول الجامعي للطلاب المغاربة في تركيا 2023

للمغاربة الراغبين في الحصول على القبول الجامعي والدراسة في تركيا في عام 2023، يمكن للطلاب الدوليين الذين حصلوا بالفعل على شهادة الدراسة الثانوية المعادلة لشهادة الباكالوريا التركية أو شهادة مماثلة التقدم للحصول على القبول الجامعي في تركيا. يتطلب ذلك تقديم الأوراق المطلوبة واستيفاء المعايير المعتمدة لكل جامعة.
يمكن للطلاب الذين لم يحصلوا على شهادة الباكالوريا المعادلة التقدم من خلال تقديم كشف علامات درجات الفصل الأول. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب الذين أكملوا مسارهم الدراسي لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير ويرغبون في الحصول على درجة علمية أعلى التقدم للحصول على القبول الجامعي في تركيا

- تكاليف الدراسة في تركيا للطلاب المغاربة 2023

تكاليف الدراسة في تركيا للطلاب المغاربة تختلف بناءً على عدة عوامل. تعتمد هذه التكاليف على تفضيلات الطالب واحتياجاته الشخصية، بالإضافة إلى اختياره للجامعة سواء كانت جامعة حكومية أو خاصة.
في الجامعات الحكومية، يمكن أن تتراوح تكاليف الدراسة للطلاب المغاربة بين 350 و4000 دولار أمريكي سنويًا. هذه التكاليف تشمل الرسوم الدراسية والمواد الدراسية والخدمات الأكاديمية الأساسية.
أما في الجامعات الخاصة، فعادة ما تكون التكاليف أعلى بشكل ملحوظ. تتراوح تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا للطلاب المغاربة بين 3000 و20000 دولار أمريكي سنويًا. يشمل ذلك الرسوم الدراسية الأعلى وتكاليف المعيشة والسكن والتأمين الصحي وغيرها من المصاريف المتعلقة بالحياة اليومية.
يجب على الطلاب أيضًا أخذ في الاعتبار تكاليف الإقامة والمعيشة في تركيا، مثل تكاليف السكن والغذاء والنقل والمصروفات الشخصية. هذه التكاليف تختلف أيضًا حسب موقع الجامعة ونمط المعيشة الذي يختاره الطالب.

- شروط القبول في الجامعات التركية للطلاب المغاربة 2023

في تركيا، يتاح للمغاربة فرصة الدراسة وفقًا لبعض الشروط في الجامعات. إذا كنت ترغب في التسجيل في الجامعات الحكومية، فستحتاج إلى تلبية بعض المتطلبات مثل معدل الشهادة الثانوية وشهادة امتحان اليوس أو السات.
معدل الشهادة الثانوية هو عامل مهم في قبول الطلاب في الجامعات الحكومية في تركيا. يجب عليك الحصول على معدل جيد في الشهادة الثانوية الخاصة بك لزيادة فرصك في القبول.
إضافة إلى ذلك، تحتاج أيضًا إلى اجتياز امتحان اليوس (اختبار القبول الجامعي) أو امتحان السات (SAT)، حسبما يتطلبه النظام التعليمي في تركيا. هذه الاختبارات تهدف إلى تقييم مهاراتك في اللغة التركية والرياضيات والعلوم والقدرات العامة.
على الجانب الآخر، إذا كنت تفضل الدراسة في الجامعات التركية الخاصة، فإنها لا تفرض شروطًا صارمة مثل الجامعات الحكومية. بشكل عام، يُسمح لأي طالب بالتقدم للدراسة في الجامعات الخاصة حتى وإن كان معدله يقارب 50%. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار اللغة التي تفضلها للدراسة، سواء كانت اللغة التركية أو الإنجليزية.

- شروط القبول في الجامعات التركية الخاصة للتخصصات الطبية للطلاب المغاربة 2023

دراسة الطب في تركيا للمغاربة بالفعل تتميز بإجراءات بسيطة وسهولة
التسجيل، وهذا ينطبق عمومًا على العديد من التخصصات في الجامعات التركية. ومع ذلك، يوجد بعض التفاصيل المحددة لدراسة الطب في تركيا:
مدة الدراسة: تختلف مدة دراسة الطب في تركيا وفقًا للجامعة والبرنامج الذي تدرسه. عادةً ما يستغرق البرنامج الأكاديمي للطب في تركيا 6 سنوات.
المعدل المطلوب: في الجامعات الحكومية التركية، يتطلب تخصص الطب عادةً معدلًا عاليًا يصل إلى حوالي 95% في الشهادة الثانوية. أما في الجامعات الخاصة، فقد يكون المعدل المطلوب أقل بشكل عام ويتراوح حوالي 70%، ولكن هذا يختلف بين الجامعات.

- تكلفة الدراسة لتخصصات الطبية في تركيا للطلاب المغاربة 2023

تكاليف الدراسة: فيما يتعلق بتكاليف دراسة الطب في الجامعات التركية الخاصة، يمكن أن تصل إلى مبلغ يصل إلى 20.000 دولار أمريكي سنويًا. ومع ذلك، ينبغي ملاحظة أن هذه الأرقام تمثل تقديرات وقد تختلف بين الجامعات والبرامج.

- إيجابيات الدراسة في تركيا للطلاب المغاربة 2023

1-تكاليف الدراسة المناسبة وإمكانية الدفع بالتقسيط.
2-جودة التعليم والتركيز على التطبيقات العملية.
3-توفر المرافق الجامعية المفيدة.
4-الطبيعة الخلابة في تركيا والبيئة المريحة للطلاب.
5-الترحاب والضيافة من قبل الشعب التركي والتشابه الثقافي.
6-الشعور بالانتماء والالتحاق بمجتمع طلاب مغاربة كبير.
7-الاعتراف العالمي بالجامعات التركية.
8-تصنيف الجامعات التركية المرموق على المستوى المحلي والعالمي.
9-تلك المميزات تعزز جاذبية تركيا كوجهة للدراسة بالنسبة للطلاب المغاربة. ومع ذلك، يجب على الطلاب أن يأخذوا في الاعتبار أنه قد يكون هناك تحديات ومسؤوليات تتعلق بالحياة الجامعية والثقافية في بلد جديد. من المهم التخطيط والتحضير جيدًا قبل السفر والبدء في تجربة الدراسة في تركيا.

- سلبيات الدراسة في تركيا للطلاب المغاربة 2023

التواصل مع المواطنين الأتراك يعتبر تحديًا للطلاب العرب في تركيا بسبب اللغة. يجب على الطلاب تعلم اللغة التركية للتواصل الفعال. ومع ذلك، يعد هذا التحدي فرصة للطلاب لتعلم لغات جديدة. بالإضافة إلى ذلك، توجد مجتمعات متنوعة في تركيا، بما في ذلك عدد كبير من العرب المقيمين، مما يمكن الطلاب من التواصل مع أقرانهم والحصول على الدعم المتبادل.

- تأشيرة الدراسة في تركيا للطلاب المغاربة 2023

يمكن للطلاب المغاربة دخول تركيا بدون تأشيرة (فيزا) الطالب لمدة 90 يومًا فقط. لكن يجب على الطلاب بعد الوصول إلى تركيا استكمال إجراءات التسجيل بالجامعة، والتقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة في خلال 10 أيام من الوصول لتركيا

- اللغة التركية في تركيا للطلاب المغاربة 2023

يوجد اثنين من المناهج الشهيرة في تركيا لتعلم اللغة التركية، وهما منهاج TOMER ومنهاج Yunus Emre.
في منهاج TOMER، يتم تقسيم اللغة التركية إلى 5 مستويات.
يقدم المعهد دروسًا لتعلم اللغة على مدار هذه المستويات، حيث يتعلم الطلاب القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة في كل مستوى.
أما في منهاج Yunus Emre، يتم تقسيم اللغة إلى ثلاثة مستويات: مستوى أساسي، مستوى متوسط، ومستوى متقدم. يتكون كل مستوى من قسمين (أ وب)، ويتطلب اجتياز اختبار في كل مستوى للتأهل للمستوى التالي.
عادةً ما تستغرق دراسة اللغة التركية في هذين المنهجين حوالي 7 إلى 9 أشهر. تتكون مراحل الدراسة من 3 مستويات، وكل مستوى يستغرق حوالي 7 إلى 9 أسابيع. يتم تخصيص عدد محدد من الساعات الدراسية لكل مستوى، حيث تتراوح من 128 إلى 144 ساعة تقريبًا للدراسة الكلية للغة التركية.

- الحياة الجامعية في تركيا للطلاب المغاربة 2023

حياة الطلاب المغاربة في الجامعات التركية تكون غنية ومليئة بالتجارب والفرص. إليك بعض المعلومات حول الحياة الجامعية للطلاب المغاربة في تركيا:
التواصل الثقافي: يحظى الطلاب المغاربة بتجربة تواصل ثقافي مميزة في تركيا. يمكنهم التفاعل مع طلاب من جميع أنحاء العالم والتعرف على ثقافات مختلفة. كما يوجد عدد كبير من الطلاب المغاربة في تركيا، مما يسهم في خلق شبكة قوية من العلاقات الاجتماعية والصداقات.
الأنشطة الطلابية: تتوفر العديد من الأنشطة والنوادي الطلابية في الجامعات التركية. يمكن للطلاب المغاربة الانضمام إلى النوادي الرياضية، والفنية، والثقافية، والاجتماعية. هذه الأنشطة توفر فرصًا لتعزيز المهارات الشخصية والتفاعل مع زملاء الدراسة
الحياة الاجتماعية والترفيهية: تركيا تعتبر وجهة سياحية رائعة وتضم العديد من المعالم السياحية والثقافية. يمكن للطلاب المغاربة استكشاف المدن التركية والمشاركة في الفعاليات والأنشطة الترفيهية مثل الرحلات والمهرجانات والمعارض.
مع توافر الدعم الأكاديمي والفرص الاجتماعية والثقافية، تكون حياة الطلاب المغاربة في تركيا مليئة بالتحديات والمغامرات وفرص التعلم والنمو الشخصي. يمكن للطلاب الاستفادة من هذه الفرص لبناء ذكريات جميلة وتحقيق أهدافهم الأكاديمية والشخصية.

- الدراسات العليا في تركيا للطلاب المغاربة 2023

الدراسات العليا في تركيا للمغاربة متاحة بشروط مناسبة جداً، حيث دعمت تركيا تخصصات الماجستير والدكتوراه على مستوى العالم، فقد أثبتت جدارتها وأصبحت محطة للطلاب من مختلف البلدان ولا سيما الطلاب المغاربة.
تستغرق برامج الدكتوراه من ثلاث إلى أربع سنوات لاستكمالها، وقد تختلف مدة البرنامج قليلاً حسب مستوى محتوى السنة الدراسية ومتطلبات البحث والأطروحة. هناك بعض البرامج التي قد تستغرق وقتًا أطول أو أقصر قليلاً لاكتمالها.
ماجستير بأطروحة: في هذا المسار، يكون مدة مرحلة الماجستير بأطروحة عادةً سنتين. وفي هذه المرحلة، يكون هناك عدد قليل نسبياً من ساعات المحاضرات، ويتركز الطالب بشكل رئيسي على إعداد الأطروحة والبحث.
ماجستير بدون أطروحة: في هذا المسار، يكون مدة مرحلة الماجستير عادةً سنة إلى سنة ونصف. يحتاج الطالب في هذه المرحلة إلى حضور ساعات محددة من المحاضرات، والمشاركة في ندوات واختبارات، وتطبيق المهارات المكتسبة في مشروع عملي.
تقدم دراسة الماجستير آفاقًا وخياراتٍ متعددة لإيجاد فرص عمل بعد التخرج، ويمكن للطالب أيضًا العمل أثناء دراسته للماجستير، مما يسمح له بتطوير مهاراته وتنمية قدراته الشخصية.

-اهم امتحانات القبول لدرجة الماجستير في تركيا

- امتحان ال جي ار اي (GRE) :

هو الاختبار القياسي للخريجين، وهو اختبار معياري موجه للطلاب الراغبين في استكمال دراستهم العليا، لقياس مدى أهلية الطالب للبدء في دراسة البرنامج، ويكون في مجالات مختلفة، تشمل: الكتابة التحليلية، والرياضيات، والمفردات. ويتم تقديم اختبار تقييم الخريجين GRE عبر الحاسوب، ومن الممكن أيضًا تقديمه كاختبار ورقي في بعض المناطق. كما يعتبر اختبار GRE متطلب قبول أساسي في الدراسات العليا في بعض الدول الناطقة باللغة الإنجليزية مثل الولايات المتحدة الأمريكية

-امتحان ال جيمات (GAMAT) :

هو اختبار دولي مخصص لمن يرغب في الحصول على شهادة ماجستير إدارة أعمال (أو ماجستير في أحد التخصصات الإدارية) أو من يرغب في الحصول على شهادة دكتوراه في إدارة الأعمال ورغم أن بعض الجامعات تقبل باختبار الجي أر إي كبديل للجيمات، إلا أن اختبار الجيمات كان هو الاختبار الأكثر استخدامًا للقبول في ماجستير إدارة الأعمال لأكثر من 60 عامًا. يحدد الاختبار مدى قدرة الطالب على النجاح في البرنامج الذي اختاره، ويقيس مهاراته في التفكير التحليلي والنقدي

-امتحان اليس (ALES) :

اختبار أليس ALES هو عبارة عن اختبار تصنيفي لاختيار وتوزيع الطلبة على الجامعات التركية لمرحلة ما بعد البكالوريوس، وعادة ما يدخله الراغبون بالالتحاق بالجامعات الحكومية لاتمام دراسة الماجستير، أو الدكتوراه.

- نظام التعليم في الجامعات التركية للطلاب المغاربة 2023

نظام التعليم في الجامعات التركية يتميز بتوفير تعليم عالي في مجالات متنوعة. يتم تقسيم الجامعات إلى حكومية وأهلية وتقنية.
تقدم الجامعات الحكومية والأهلية تخصصات مختلفة وتعمل وفقًا للمعايير الوطنية والمهنية. الجامعات التقنية متخصصة في التخصصات التقنية والهندسية.
تتوفر برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ويتم تدريسها باللغة التركية وبعضها باللغة الإنجليزية. توجد أيضًا خيارات للتعليم عن بُعد وتبادل الطلاب مع الجامعات الدولية.

- السكن في تركيا للطلاب المغاربة 2023

في عام 2023، تتوفر خيارات سكن متنوعة للطلاب المغاربة في تركيا. إليك بعض المعلومات حول السكن للطلاب المغاربة في تركيا:
سكن الطلاب في الحرم الجامعي: العديد من الجامعات التركية توفر سكناً داخل الحرم الجامعي للطلاب. يعتبر هذا الخيار مناسبًا للطلاب المغاربة الذين يفضلون العيش بالقرب من الحرم الجامعي والتواصل مع الطلاب الآخرين. يتوفر في هذه السكنات الخدمات الأساسية والمرافق الجامعية مثل الصالات الرياضية والمكتبات والمطاعم.
سكن خارج الحرم الجامعي: هناك أيضًا خيارات سكن خارج الحرم الجامعي في تركيا. يمكن للطلاب المغاربة استئجار شقة أو استوديو أو الانضمام إلى سكن مشترك مع طلاب آخرين. يتوفر السكن خارج الحرم الجامعي في مختلف المناطق القريبة من الجامعات، وتختلف التكاليف والمواصفات حسب الموقع وحجم الوحدة السكنية.
تكلفة السكن: تكون تكاليف السكن في تركيا معقولة مقارنةً بالدول الأخرى، وتختلف حسب المدينة والموقع ونوع السكن. الأماكن القريبة من الحرم الجامعي عادةً ما تكون أكثر تكلفة من الأماكن البعيدة. يجب على الطلاب المغاربة تحديد ميزانية معينة للسكن والبحث عن الخيارات المتاحة التي تناسبهم.

-الترجمة القانونية في تركيا للطلاب المغاربة 2023

ترجمة الوثائق في تركيا ليست معقدة. يمكنك زيارة مكتب ترجمة معتمد. حيث يجب أن يكون المترجم محلفاً ومعتمداً من قبل الحكومة التركية. ثم تسليم الوثيقة المراد ترجمتها، مع نسخة عن جواز السفر، أو أي وثيقة تعريفية لك يكون اسمك مكتوباً باللغة الانجليزية أو التركية، قد يتم ترجمتها في نفس اليوم أو في الموعد المحدد. بعض المكاتب تقدم خدمة التصديق أيضًا. تأكد من اختيار مكتب معتمد وموثوق.

- الحياة الاجتماعية للطلاب المغاربة في تركيا 2023

حياة الطلاب المغاربة في تركيا في عام 2023 متنوعة ونابضة بالحياة. يستمتع الطلاب بالتواصل مع طلاب آخرين من مختلف الجنسيات والثقافات. تتوفر العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي يمكنهم المشاركة فيها. يمكنهم أيضًا استكشاف المعالم السياحية والتمتع بالمأكولات التركية والمغربية. تركيا تعتبر بلدًا آمنًا ومضيافًا للطلاب المغاربة، حيث يتمتعون بالحرية والاحترام. تتوفر الخدمات الداعمة لتلبية احتياجاتهم الحياتية والأكاديمية.

-المنح الدراسة في الجامعات التركية للطلاب المغاربة 2023

تتنوع المنح الدراسية المتاحة في تركيا في الجامعات على النحو التالي:

* المنح التركية العامة:

تقدم من قبل مؤسسة التعليم العالي في تركيا بالتعاون مع جمعية أصدقاء تركيا بالخارج. تشمل جميع التخصصات الجامعية وتتوفر لمرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه
منحة البنك الإسلامي التمويلي في تركيا: تقدمها بعض البنوك التشاركية وتشابه المنح التركية في المميزات والتخصصات المتاحة والمراحل التعليمية المدعومة.

*منحة مؤسسة الأوقاف التركية:

تشمل جميع المراحل التعليمية وتقدم من قبل مؤسسة الأوقاف التركية.

*منحة ابن سينا:

تخصص لدراسة التخصصات الطبية في الجامعات التركية

*منحة ابن خلدون:

تستهدف طلاب الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية والإنسانية بشكل خاص
.بالإضافة إلى ذلك، توفر الجامعات الخاصة في تركيا ومؤسسات تعليمية خاصة منحًا دراسية للطلاب المتفوقين للالتحاق بجامعاتها أو مراكزها التعليمية. وعادةً ما تقدم هذه المنح دعمًا ماديًا كافيًا لإتمام التحصيل العلمي

- الجامعات التركية المعترفة في تركيا للمغاربة 2023

وفقًا للقوانين الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المغرب ، تُعترف بكافة الجامعات التركية، سواء كانت عامة أو خاصة، شريطة أن تكون معتمدة من قبل مؤسسة التعليم العالي التركية ومعترف بها دوليًا. عند عودة الطلاب المغاربة في المغرب ، يتعين عليهم إجراء معادلة الشهادة التركية لكي يتمكنوا من استخدامها بشكل صحيح.

- اهم الجامعات الخاصة في تركيا ولمحة عنا (خمس جامعات من الجامعات الخاصة المعترفة و لمحة عنها)

- جامعة كوتش (KOÇ) :

جامعة كوتش من أبرز الجامعات الخاصة التي تأسست في مدينة إسطنبول عام 1993، من قبل مؤسسة وهبي كوش التعليمية، التي تحظى بشهرة كبيرة على المستوى المحلي في تركيا
للاطلاع على تفاصيل الجامعة يمكنك زيارة رابط الجامعة من خلال الرابط التالي

-جامعة التن باش (ALTINBAŞ) :

تأسست الجامعة في عام 2008 كمؤسسة ثقافية وبدأت قبول طلابها في العام الدراسي 2011/2012. على الرغم من أنها جامعة حديثة في تركيا، إلا أنها حققت تصنيفًا جيدًا كواحدة من أفضل الجامعات الخاصة في البلاد. تعتبر جامعة التن باش واحدة من أشهر الجامعات في تركيا وتسعى للحفاظ على مكانتها المرموقة على المستوى المحلي والعالمي. كما تهدف الجامعة إلى تحقيق تقدم أكبر في المستقبل على كلا المستويين.
للاطلاع على تفاصيل الجامعة يمكنك زيارة رابط الجامعة من خلال الرابط التالي

-جامعة اسطنبول بلغي (İSTANBUL BİLGİ ÜNİVERSTESİ)

تعتبر جامعة إسطنبول بيلجي من افضل الجامعات في تركيا تم تأسيسها عام 1995 من قبل مؤسسة بيلجي للتربية والثقافة, وعلى مدار 23 عام تهتم بتطوير مناهجها الدراسية وتطوير المختبرات بها حتى تضم أحدث الأجهزة. تحتوي الجامعة على ما يقارب 23000 طالب وأكثر من 1000 أكاديمي ومتخصص تقع في منطقة خلابة قريبة من الخليج الذهبي وسط إسطنبول، توفر لطلابها الجو الممتع والعلمي عبر تأمينها لكافة المستلزمات والفصول والمختبرات العلمية.
للاطلاع على تفاصيل الجامعة يمكنك زيارة رابط الجامعة من خلال الرابط التالي

-جامعة اسطنبول جليشيم (İSTANBUL GELEŞİM ÜNİVERSTESİ)

"تم تأسيس جامعة اسطنبول جيليشيم (İstanbul Gelişim Üniversitesi) كجامعة خاصة في مدينة اسطنبول. تم إنشاء الجامعة في عام 2008 على يد مؤسسة ""جيليشيم للتعليم والثقافة والصحة والخدمات الاجتماعية"" كمدرسة مهنية. في البداية، تم تقديم تعليم للطلاب في هذه المدرسة، وفي عام 2011 تم تأسيسها كجامعة. بدأت الجامعة بست كليات ومدرستين تعليميتين ومدرستين مهنيتين. منذ ذلك الحين، توسعت الجامعة ونمت على مدار العشر سنوات الماضية لتصبح واحدة من أهم الجامعات التي تم إنشاؤها حديثًا في تركيا. حصلت الجامعة على المركز الأول من حيث عدد التخصصات المتاحة في تركيا
للاطلاع على تفاصيل الجامعة يمكنك زيارة رابط الجامعة من خلال الرابط التالي

-جامعة بهشا شهير (BAHÇEŞEHİR ÜNİVERSTESİ)

تأسست الجامعة في عام 1998 برؤية واضحة لتحقيق مكانة متقدمة بين أفضل 500 جامعة في العالم. تعد Bahçeşehir University واحدة من أبرز مؤسسات التعليم العالي في تركيا، وهي جزء من شبكة جامعات Bahçeşehir العالمية التي تمتلك العديد من الفروع حول العالم.
للاطلاع على تفاصيل الجامعة يمكنك زيارة رابط الجامعة من خلال الرابط التالي

- اهم الجامعات الحكومية في تركيا للطلاب المغاربة 2023

-جامعة انقرة (ANKARA ÜNİVERSTESİ)

تم تأسيس جامعة أنقرة في عام 1946، وهي تُعتبر أول جامعة تأسست بعد تأسيس الجمهورية التركية. تقع الجامعة في العاصمة التركية أنقرة، وتشتهر بأبحاثها العلمية المتميزة التي تؤثر بشكل كبير على المجتمع التركي من الناحية الثقافية والعلمية.
للاطلاع على تفاصيل الجامعة يمكنك زيارة رابط الجامعة من خلال الرابط التالي

-جامعة غازي في انقرة (GAZİ ÜNİVERSTESİ)

جامعة غازي Gazi Üniversitesi هي جامعة حكومية في تركيا، تأسست على يدي كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية. تُعتبر جامعة غازي واحدة من أفضل وأقوى الجامعات في تركيا، وهي أيضًا واحدة من أقدم الجامعات في البلاد. تقدم الجامعة تعليمًا عالي الجودة في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
للاطلاع على تفاصيل الجامعة يمكنك زيارة رابط الجامعة من خلال الرابط التالي

-جامعة دوكوز ايلول (DOKUZ EYLUL ÜNİVERSTESİ)

تم تأسيس جامعة دوكوز ايلول في 20 تموز عام 1982، وذلك تنفيذاً للمادة 41 من قانون تأسيس مؤسسات التعليم العالي. تقع الجامعة في مدينة ازمير، ويشغل الدكتور البروفيسور محمد فوزي منصب رئيس الجامعة الحالي. يعمل تحت إشرافه فريق من المساعدين الأكاديميين وهم: الدكتور البروفيسور خليل كوسه، الدكتور البروفيسور رجب يابارل، الدكتور البروفيسور مراد اوزجورين.
للاطلاع على تفاصيل الجامعة يمكنك زيارة رابط الجامعة من خلال الرابط التالي

-جامعة اسطنبول (İSTANBUL ÜNİVERSTESİ )

"جامعة اسطنبول تُعتبر واحدة من الجامعات الحكومية العريقة في تركيا، وهي الأقدم والأكبر من نوعها. تعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1453م بعد فتح إسطنبول على يد السلطان محمد الثاني، الملقب بـ "الفاتح". في البداية، تأسست جامعة اسطنبول على شكل مدرسة تعليمية، وبدأت تستقطب العلماء من مختلف البلدان، من سمرقند إلى فاس، بعد الدعوة الرسمية التي وجهها السلطان محمد الفاتح إليهم.
للاطلاع على تفاصيل الجامعة يمكنك زيارة رابط الجامعة من خلال الرابط التالي

-جامعة ايجي (EGE ÜNİVERSTESİ)

بحلول عام 1982 ، كانت جامعة إجي واحدة من أكبر الجامعات في تركيا حيث تضم 17 كلية و 9 مدارس من المدارس الإعدادية و 8 معاهد. في نفس العام
للاطلاع على تفاصيل الجامعة يمكنك زيارة رابط الجامعة من خلال الرابط التالي

- ميزات التسجيل من خلال شركة طيف الطلابية :

1- الحصول على استشارة تعليمية مجاناً .

2- دراسة ملفك بشكل مفصل والحصول على العروض المناسبة.

3- الحصول على قبولك الجامعي مجاناً من خلال عقودنا مع الجامعات التركية المباشرة .

4- ترجمة ملفك بشكل كامل الى اللغة التركية مجاناً .

5- حصولك على الاقامة الطلابية من خلالنا.

6-تامين سكنك الجامعي

7- الحصول على معادلة الشهادة مجانا

8- متابعة ملفك الجامعي بعد التسجيل النهائي

مقالات اخرى تهمك حول موضوع الدراسة في تركيا لطلاب الاجانب في تركيا

الدراسة في تركيا لطلاب المغاربة 2023

أحدث منشورات

عرض الكل
طيف الطلابية.jpg
طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page