top of page
الدراسة في تركيا.jpg
  • صورة الكاتبفريق مدونة طيف

الجامعات الحكومية في انطاليا


الجامعات الحكومية في انطاليا
الجامعات الحكومية في انطاليا
تحتضن تركيا اليوم بيئة جامعية حديثة ومتطورة توفر مرافق ممتازة للطلاب وتشجع على البحث والتطوير. بفضل هذه التحسينات والتقدمات الكبيرة، أصبحت تركيا وجهة مثالية لمن يسعى للحصول على تعليم عالي الجودة ومتميز في مناخ ثقافي متنوع. وفي المقال التالي سنشرح تفاصيل الجامعات الحكومية في انطاليا من خلال جدول المحتويات على الترتيب التالي:

لمحة عن الدراسة في تركيا :

تم تحديث المناهج الدراسية لتواكب التقدم العلمي والتكنولوجي الحديث. وبفضل هذا التحديث، يمكن للطلاب الوصول إلى معرفة أكثر تحديثًا وأكثر استجابة لاحتياجات السوق.
تم افتتاح العديد من الجامعات الجديدة في مختلف أنحاء تركيا، مما أدى إلى توسيع الفرص التعليمية وزيادة التنوع في البرامج الأكاديمية.
أصبح هناك تركيز كبير على جذب الطلاب الدوليين، ولذلك تم تقديم العديد من البرامج الجامعية باللغة الإنجليزية وتطوير برامج التبادل الدولي.
ارتفع مستوى التعليم العالي في تركيا بشكل كبير، مما أسهم في جعل الجامعات التركية تتنافس بفاعلية مع الجامعات العالمية.

ميزات الدراسة في ازمير :

لوجودها على سواحل البحر المتوسط، وبسبب طبيعتها الخلابة والمميزة، ولكونها تمتلك إرثاً تاريخياً وثقافياً غنياً، تصنف عاصمة السياحة التركية مدينة أنطاليا من أجمل الوجهات السياحية في تركيا. وإلى جانب السمعة السياحية الرائعة التي تمتلكها أنطاليا، هناك قيمة علمية كبيرة تتحلى بها هذه الولاية من الناحية التعليمية، حيث تمتلك في جعبتها باقة من الجامعات الحكومية والخاصة، التي توفر للطلاب جواً تعليمياً مثالياً، ولديها كادر تدريسي يقدم خدمات تعليمية من أرقى المستويات. بالإضافة إلى ذلك يوجد لكل جامعة عديد المساكن الطلابية، التي تؤمن جميع الاحتياجات الضرورية للطلاب، ولكل من هذه الجامعات بنية تحتية قوية من المرافق التعليمية والاجتماعية، مثل المختبرات والمراكز التعليمية، والقاعات الواسعة، والأجهزة الحديثة والمتطورة.

الجامعات الحكومية في انطاليا :

لمحة عن الجامعات الحكومية في انطاليا :

وهي من الجامعات الحكومية ,, تم تأسيسها لتلبية متطلبات التعليم الجامعي في المنطقة الغربية لسواحل البحر الابيض المتوسط في محافظة انطاليا عام 1982 .تقدم الجامعة حاليا خدماتها التعليمية الجامعية وكل سبل التعليم والبحث والتحصيل العلمي وقامات بنجاحات كبيرة على المستوى المحلي والعالمي في مجالات العلوم والاجتماع والفنون, وحاليا تضم الجامعة اكثر من 18 كلية و7 معاهد و4 معاهد تعليم عالي ومركز معهد موسيقى واحد و 11 معهد عالي للتدريب المهني .
المدينة: انطاليا
الأقساط: تترواح بين450 و 4100 دولار
افضل التخصصات :طب بشري– طب اسنان- هندسات
شروط القبول للبكالوريوس : شهادة سات – شهادة يوس
gre شروط القبول للدراسات العليا : شهادة اليس- شهادة

هي جامعة حكومية تركية قبلت من قبل الجمعية الوطنية التركية الكبرى , حيث تم تأسيس الجامعة في منطقة الانيا التابعة لمنطقة انطاليا تعمل الجامعة على تدريب الافراد لتلبية احتياجات الدولة والمنطقة وايجاد الحلول والتغيير لتعزيز السلام والازدهار في المجتمع .تضم الجامعة 4 كليات و 3 معاهد و 3 معاهد عليا مهنية , ويشغل منصب رئيس الجامعة الدكتور احمد بينار باشي ومساعده الدكتور البروفسور فاتح غولتكين .

المدينة: انطاليا
الأقساط: تترواح بين500 و 4000 دولار
افضل التخصصات :طب بشري– طب اسنان- هندسات
شروط القبول للبكالوريوس : شهادة سات – شهادة يوس
gre شروط القبول للدراسات العليا : شهادة اليس- شهادة

السكن الطلابي الحكومي في انطاليا :

السكن الطلابي الحكومي أو المعروف ب KYK، ينتشر في العديد من المدن التركية ويقترب عددها من 400 سكن جامعي تابع إلى وزارة الشباب والرياضة التركية وتشتمل على أكثر من 370 الف سرير، يتطلب هذا السكن الجامعي فى تركيا من الطلاب الأجانب التقديم على مفاضلة للتسجيل وعلى الأغلب يكون هذا السكن من نصيب طلاب المنحة التركية أو الطلاب الأتراك، ويغلق السكن الطلابي الحكومي غالباً فى الإجازة الصيفية فيما تبقى بعض السكنات الطلابية كما هى فى فترة العطلة الصيفية.
هناك اسكانات للطلاب الذكور والإناث ، اسكانات منفصله , وهذه الاسكانات آمنه بحيث لا يستطيع احد الدخول أو الخروج منها إلا المسجلين فيها ,ويوجد عدة أنظمة أمان كنظام البصمه أو نظام الكرت الالكتروني للدخول والخروج.

الخدمات التي تقدمها المساكن الطلابية في تركيا:

خدمة الانترنت المفتوح
خدمة غسيل الملابس والتنظيف
توجد أماكن هادئة ومخصصة للدراسة والمذاكرة
تقدم الاسكانات وجبات طعام للطلاب،إما وجبتان أو ثلاثة في اليوم
توجد أنواع عديدة للغرف ،منها ما يكون مفرداً (يسكنها شخص واحد)، ومنها غرف زوجية وثلاثية ، وتختلف قيمة الإيجار باختلاف نوع الغرفة.

ويمكنك البدء البحث عن سكنك الطلابي من خلال طيف الطلابية على الرابط التالي:

- ميزات التسجيل من خلال شركة طيف الطلابية :

1- الحصول على استشارة تعليمية مجاناً .
2- دراسة ملفك بشكل مفصل والحصول على العروض المناسبة.
3- الحصول على قبولك الجامعي مجاناً من خلال عقودنا مع الجامعات التركية المباشرة .
4- ترجمة ملفك بشكل كامل الى اللغة التركية مجاناً .
5- حصولك على الاقامة الطلابية من خلالنا.
6-تامين سكنك الجامعي
7- الحصول على معادلة الشهادة مجانا
8- متابعة ملفك الجامعي بعد التسجيل النهائي

مقالات اخرى تهمك حول موضوع الدراسة في تركيا لطلاب الاجانب في تركيا

الجامعات الحكومية في انطاليا



أحدث منشورات

عرض الكل
طيف الطلابية.jpg
طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page