top of page
الدراسة في تركيا.jpg
  • صورة الكاتبفريق طيف الطلابية

العاصمة التركية انقرة

تاريخ التحديث: ٢٩ أغسطس ٢٠٢٣


العاصمة التركية انقرة
العاصمة التركية انقرة

العاصمة التركية أنقرة

العاصمة التركية هي أنقرة (Ankara). تمثل أنقرة مركز الحكومة والإدارة في تركيا، وهي إحدى أكبر المدن في البلاد من حيث المساحة وليست الأكبر من حيث عدد السكان مقارنةً بمدينة إسطنبول. تأسست أنقرة على مر العصور كمستوطنة ومدينة تاريخية تحمل في طياتها العديد من المعالم والمواقع التاريخية والثقافية. تحتضن المدينة أيضًا مؤسسات حكومية مهمة مثل البرلمان والرئاسة.
أسست أنقرة عام 1923 الجمهورية التركية تحت قيادة مؤسسها مصطفى كمال أتاتورك بعد انهيار الإمبراطورية العثمانية. تم اختيار أنقرة كعاصمة للجمهورية بدلاً من إسطنبول لأسباب تتعلق بموقعها الاستراتيجي وقربها من وسط البلاد.في المقال التالي نشرح عن تفاصيل عن العاصمة التركية انقرة حسب ترتيب جدول المحتويات :
المواصلات في العاصمة أنقرة:

أنقرة عاصمة تركيا:

تم إعلان أنقرة على أنها عاصمة دولة تركيا عام 1932، وتعد ثاني أكبر مدينة من حيث ازدحام المواصلات في تركيا بعد مدينة إسطنبول، ويعود تاريخ أنقرة إلى العصر الحجري القديم وكانت مسكونة من قبل الإنسان البدائي الأولي وشهدت العاصمة التركية أنقرة العديد من الحضارات وتم حكمها من قبل العديد، وتمتلك أنقرة مناخا قاريا فالشتاء يتمتع بأمطار غزيرة وثلوج والصيف حارا وجافا.

جغرافية العاصمة أنقرة:

تقع أنقرة بين جبلين مما يجعلها أكثر عرضة للزلازل فقد شهدت أنقرة في الآونة الأخير العديد من الزلازل وأدت إلى العديد من الأضرار .

اقتصاد العاصمة التركية أنقرة:

يعتمد اقتصاد أنقرة على الصناعة حيث تبلغ قيمة الاقتصاد الصناعي في انقري أكثر من 85 % ومن أهم مجالات الصناعة هي الإنتاج الغذائي والنقل والأسمنت والمنسوجات بالإضافة إلى الأثاث والمبيدات الزراعية والحلويات.
كما أن للزراعة والغابات والثروات الحيوانية حصة في المساهمة برفع الاقتصاد حيث يقوم سكان مدينة أنقرة باستخدام 60 % من المساحة للزراعة ويقومون بزراعة البطيخ والجزر والإجاص والكرز والتفاح والقمح والشعير والشمندر والحامض والعنب. ويتم تربية الغنم والأبقار في العاصمة أنقرة ولتربية الدجاج أهمية كبيرة ويقوم البعض بتربية الماعز المهدد بالانقراض.
وللطاقة والتعدين ومصادر المياه دور كبير في المساهمة بالنمو الاقتصادي، ولا ننسى السياحة في أنقرة حيث إنها ليست الوجهة التي يرجحها السياح ولكن يعد متحف الحضارات الأناضولية هو أول معلم أثري ينصح به السياح لزيارته بالإضافة إلى متحف أنقرة الاثنوغرافي.

السياحة في العاصمة التركية أنقرة:

كما تمتلك أنقرة العديد من المواقع الأثرية مثل المسرح الروماني وقلعة أنقرة وعمود يوليان والحمام الروماني ومعبد أغسطس روما بالإضافة لامتلاكها عدد هائل من المساجد.
أما بالنسبة للمعالم الحديثة فإنها تمتلك نصب هايتون والنصب التذكاري للأمن والثقة في المستقبل ونصب النصر، كما تمتلك أنقرة عددا كبيرا من المتنزهات وعددا من الأسواق الشعبية ومراكز التسوق الكبيرة.
وتضم أنقرة العديد من البحيرات: بحيرة ما في غول وبحيرة كارا غول وبحيرة تويز غول.

القطاع الصحي في أنقرة التركية:

وللقطاع الصحي حصة في العاصمة التركية أنقرة حيث إنها تضم العديد من المشافي الخاصة والحكومية والمؤسسات الصحية والمراكز والعيادات.

المواصلات في العاصمة أنقرة:

تمتلك أنقرة شبكة قوية من المواصلات فهي تحتوي على عدد كبير من الحافلات كما تحتوي على ميتورو الأنفاق وسيارات الأجرة، فبإمكان أي شخص الذهاب لأي وجهة يريدها واختيار الطريقة التي تناسبه.

القطاع التعليمي في العاصمة التركية أنقرة:

تضم العاصمة التركية انقرة عددا من الجامعات والحكومية وهي: جامعة انقرة الحكومية، جامعة غازي ، جامعة حجة تبه، جامعة الشرق الاوسط وجامعة يلدرم بايزيد
كما تضم انقرة عددا من الجامعات الخاصة وهي: جامعة اتاليم، جامعة باشكنت، جامعة بيلكنت، جامعة تيد، جامعة TOBB جامعة تورغوت اوزال، جامعة افق، جامعة التن كوزا، وجامعة الجو التركي.
وتضم العاصمة انقرة العديد من المدراس ومراكز التعليم فيجد الفرد خيارات كثيرة لاكمال تعليمه.

- ميزات التسجيل من خلال شركة طيف الطلابية :

1- الحصول على استشارة تعليمية مجاناً .
2- دراسة ملفك بشكل مفصل والحصول على العروض المناسبة.
3- الحصول على قبولك الجامعي مجاناً من خلال عقودنا مع الجامعات التركية المباشرة .
4- ترجمة ملفك بشكل كامل الى اللغة التركية مجاناً .
5- حصولك على الاقامة الطلابية من خلالنا.
6-تامين سكنك الجامعي
7- الحصول على معادلة الشهادة مجانا
8- متابعة ملفك الجامعي بعد التسجيل النهائي

مقالات اخرى تهمك حول موضوع الدراسة في تركيا لطلاب الاجانب في تركيا

العاصمة التركية انقرة

العاصمة التركية انقرة

أحدث منشورات

عرض الكل
طيف الطلابية.jpg
طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page