top of page
الدراسة في تركيا.jpg
  • صورة الكاتبفريق طيف الطلابية

اللغة التركية

تاريخ التحديث: ٢ سبتمبر ٢٠٢٣


اللغة التركية
اللغة التركية

اللغة التركية

اللغة التركية أو اللغة التركية الأناضولية أو التركية الإسطنبولية، تعود اللغة التركية اللغة الرسمية في تركيا، تعود اللغة التركية هي إحدى اللغتين الرسميتين في قبرص، ويتم استخدامها في اليونان وكوسوفو وألبانيا ومقدونيا والعراق ورومانيا وصربيا ويتم استخدام اللغة في أوروبا الشرقية حيث تعد اللغة الأم لملايين الأشخاص الذي يعود أصل أجدادهم إلى جذور تركية مثل ألمانيا.في المقال التالي نشرح تفاصيل عن اللغة التركية حسب ترتيب جدول المحتويات:

تاريخ اللغة التركية

تم العثور على مخطوطات ونقوش كتبت باللغة التركية وتم تقدير عمرها ما يقارب 1300 سنة، بدأت اللغة التركية بالانتشار والتوسع وارتفاع متحدثيها مع اتساع حدود الدولة العثمانية، وفي عام 1927 قام مصطفى كمال أتاتورك بتغيرات جذرية للغة مثل الاستغناء عن الأبجدية العربية واستبدالها بالأبجدية اللاتينية ومع مرور الزمن تم إنشاء جمعية لتوحيد اللغة التركية وتنظيمها لتناسب الأبجدية اللاتينية.

إلى أي مجموعة تنتمي اللغة التركية؟

تنتمي اللغة الآذرية والقشفائية والبلقانية والغاغوزية والتركمانية إلى مجموعة لغات الغز وتعد هذه المجموعة إحدى المجموعات الفرعية للغة التركية وتنتمي اللغة التركية إلى عائلة اللغات الألطية.

أقسام اللغة التركية

تم تقسيم اللغة التركية إلى قسمين بحسب جغرافي وهي: اللغة التركية الشرقية واللغة التركية الغربية التي تنقسم إلى ثلاثة أجزاء: اللهجة الأذرية، اللهجة الأناضولية واللهجة التركمانية.

الأبجدية التركية والقواعد

تتكون أبجدية اللغة التركية من 29 حرفا منها 8 أحرف صوتية، وما يميز اللغة التركية هي الأحرف الصوتية حيث إنه لا يوجد كلمة في اللغة التركية خالية من الأحرف الصوتية.
كما أن اللغة التركية لا تدعم صيغة المؤنث والمذكر، ولا يستخدم في اللغة صيغة المثنى مما يجعل المتعة لمن أراد تعلم اللغة لسهولتها نسبة إلى اللغة العربية أو غيرها.
تضم اللغة التركية العديد من الكلمات العربية والفارسية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية مما يجعلها تتميز بسهولة نطق الكلمات ومساعدة الأشخاص بتعلم اللغة بشكل سريع لمن لديه خلفية عن اللغات الأخرى.

أهمية اللغة التركية

العديد من الأشخاص التي ترغب بتعلم اللغة التركية بسبب انتشارها الواسع وباعتبار تركيا مقصدا سياحيا عَالَمِيًّا أو لهدف الدراسة في تركيا أو للعمل في تركيا، مما يتوجب على الفرد تحديد هدفه قبل البدء في تلعثم اللغة، وتعتبر قواعد اللغة التركية سهلة لمن يريد تعلمها والتحدث بها ويتوجب على الفرد أن يكون صبوراً في البحث عن المفردات الجديدة وحفظها، وَغَالِبًا ما توصي الأساتذة في مخالطة الشعب التركي للاستفادة منهم وتصحيح اللفظ للأحرف الصوتية لدى المتعلم ولأخذ أكبر عدد ممكن من المفردات الجديدة، كما أن لمتابعة الأخبار والمسلسلات والأفلام والبرامج التلفزيونية دورا كبيرا في تعويد الأذن على سماع اللغة حيث إن اللغة ستصبح مألوفة لدى الفرد في هذه الحالة.

تعلم اللغة التركية

ولمن يريد تعلم اللغة بشكل أكاديمي فهي تنقسم إلى 6 مستويات، فإذا أتم الطالب أول مستويين يعتبر مبتدئ، وإذا قام بإتمام أول أربعة مستويات فيعد مستوى الطالب متوسطا، أما لمن أتم المرحلة الخامسة فيعتبر متقدم ولمن أراد أن يتم اللغة بشكل أكبر فعليه إتمام المرحلة السادسة، والجدير بالذكر أنه لمن يرغب بالدراسة في الجامعات التركية عليه إتقان المرحلة الخامسة من اللغة وتقديم شهادة تثبت ذلك، أو الدخول على امتحان معافاة اللغة التركية في الجامعة التي تم تثبيت قيده فيها.

تنقسم كل مرحلة في تعليم اللغة التركية إلى أربعة أقسام: القراءة، الكتابة، الاستماع والمحادثة، ولا يمكن للفرد النجاح في مستوى معين في حال لم يتمكن من اجتيازه لامتحان المستوى الذي قبله، لاعتبار هذه المراحل سلسلة متواصلة لا يمكن الاستغناء عن أي مستوى منها.

- ميزات التسجيل من خلال شركة طيف الطلابية :

1- الحصول على استشارة تعليمية مجاناً .
2- دراسة ملفك بشكل مفصل والحصول على العروض المناسبة.
3- الحصول على قبولك الجامعي مجاناً من خلال عقودنا مع الجامعات التركية المباشرة .
4- ترجمة ملفك بشكل كامل الى اللغة التركية مجاناً .
5- حصولك على الاقامة الطلابية من خلالنا.
6-تامين سكنك الجامعي
7- الحصول على معادلة الشهادة مجانا
8- متابعة ملفك الجامعي بعد التسجيل النهائي

مقالات اخرى تهمك حول موضوع الدراسة في تركيا لطلاب الاجانب في تركيا

أحدث منشورات

عرض الكل
طيف الطلابية.jpg
طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page