top of page
5d5361e3-9f63-4018-b226-4af37a35ec25.jpeg

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار البنكي

تتيح للأجانب العديد من الفرص للحصول على الجنسية التركية وفقًا للقوانين الحالية ولائحتها المتعلقة بقانون الجنسية التركية. يُعتبر الاستثمار أحد الخيارات الممكنة، حيث يمكن للأفراد تحقيق المؤهلات اللازمة للحصول على الجنسية لأنفسهم وعائلاتهم.

نبذة عن الخدمة

تتيح الجنسية التركية عن طريق الضمان البنكي خيارا سريعا وآمنا للحصول على الجنسية التركية، عند تزويد البنك المعني بالضمان النقدي المطلوب وتوفير الوثائق الضرورية. ويعد ذلك بأن يكون المستثمر على علم بأنه يحتاج إلى الحصول على الجنسية التركية بشكل صحيح ويمكنك التواصل مع طيف الخدمية لتزويدك بلتفاصيل والبدء باجراءات الجنسية التركية بشكل صحيح ونعرض في هذا المقال اهم النقاط والاسئلة المتعلقة بلموضوع وفق جدول المحتويات التالي :
-كيف يمكنك الحصول على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي
-من هم الذين يحصلون على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي
-خطوات الحصول على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي
-أسئلة شائعة في الحصول على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي.
مقالات قد تهمك تتعلق بالجنسية التركية وطريق الحصول عليها

كيف يمكنك الحصول على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي؟

عملية الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي هي قانونية ١٠٠٪؜ وقد اقرتها الحكومة التركية من خلال التعديل الاخير لقوانين الحصول على الجنسية التركية في عام ٢٠١٨ وقد حددت بمبلغ ٥٠٠ ألف دولار امريكي بعد ان كانت سابقاً ٣ مليون دولار امريكي. وقد زادت اعداد المتقدمين للحصول على الجنسية التركية بعد التعديلات الاخيرة.

من هم الذين يحصلون على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي؟

الزوج/الزوجة كل الأطفال الذين هم دون سن الثامنة عشر.

خطوات الحصول على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي:

•الحصول على الرقم الضريبي في تركيا وهو مطلوب من اجل فتح حساب لإيداع المبلغ المخصص للحصول على الجنسية التركية.
•أي وثيقة رسمية من بلدك الأم أو البلد الأجنبي الذي يقيم به المستثمر يظهر عنوان السكن كاملاً وان يكون بتاريخ حديث اقل من ثلاث أشهر مثال وثيقة عنوان من المختار او فاتورة ماء او كهرباء.
•فتح الحساب البنكي في أي بنك رسمي تركي.
•القيام بالإيداع بمبلغ ٥٠٠ ألف دولار على الاقل او ما يعادلها بالليرة التركية او العملات الاجنبية.
•يجب التأكيد ان يتم الايداع ضمن القوانين الناظمة للحصول على الجنسية التركية.
•أمر تجميد الحساب لمدة ٣ سنوات.
•التعهد بتجميد الحساب ٣ سنوات.
•الموافقة على أمر التجميد الحاصل للحساب.
•بعد التوقيع على الوثائق يتم الحصول على الموافقة من هيئة التنظيم والرقابة المصرفية.
•هيئة الرقابة المصرفية تقوم بالتراسل وإخطار مديرية النفوس العامة والجنسية وترسل نسخة الكترونية من خلال الإيميل لإخبار الشخص المعني بحصوله على الوثيقة المطلوبة.
•يتم بعدها التقدم لإقامة المستثمر للشخص المعني وافراد عائلته المناسبين بحسب شروط الجنسية.
•بعد الموافقة على اقامة المستثمر للشخص المعني وعائلته يتم التقدم الى دائرة النفوس والتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.
*ماهي الأوراق والوثائق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية؟ من المهم جداً تحضيرها قبل القدوم لبدء الإجراءات لكسب الوقت.
•الوكالة الخاصة لفريق المحاماة او الممثلين القانونيين في تركيا لمتابعة الاجراءات بالنيابة عن المستثمر ويمكن عمل الوكالة الخاصة لدى الكاتب بالعدل النوتر او لدى السفارات والقنصليات التركية في خارج تركيا.
•إذا تم اضافة الزوجة يجب ان تقوم بعمل وكالة منفصلة للتقدم والحصول على الجنسية التركية. وبالنسبة للأطفال يقوم الوالدين مجتمعين بعمل التوكيل بالنيابة عن اطفالهم القاصرين.
•ترجمة كل جوازات السفر الى اللغة التركية وتصديقها لدى الكاتب بالعدل النوتر.
•وثيقة الحالة المدنية: عقد الزواج مصدق من وزارة خارجية البلد التي تم فيها الزواج او بلد الاقامة وبعدها من السفارة او القنصلية التركية في البلد نفسه. وإذا كان عازباً يحضر وثيقة تثبت العزوبية وتصدق نفس التصديقات السابقة. طبعاً تترجم الى اللغة التركية من خلال مترجم قانوني محلف وتصدق لدى الكاتب بالعدل النوتر.

ملاحظة:

يجب ان تكون الوثائق من نفس البلد التي يحمل المستثمر جنسيتها على سبيل المثال المستثمر مصري الجنسية يجب ان تكون الوثائق المقدمة مصرية بغض النظر عن بلد اقامته إذا تم تقديم وثائق من بلد آخر على سبيل المثال السعودية وهي بلد الاقامة سيتم تأخير الاجراءات او سيتم رفض الوثائق اساساً.
•شهادة الميلاد لكل أفراد العائلة الراغبين بالحصول على الجنسية التركية وبيان قيد عائلي وإخراج قيد لكل فرد على حدى ويتم تصديقها من وزارة الخارجية بحسب البلد المانحة للوثيقة يليها السفارة التركية في نفس البلد. بعدها يتم الترجمة الى اللغة التركية وتصديقها لدى النوتر الكاتب بالعدل. الوثائق السابقة يجب ان تحتوي على معلومات مكان الميلاد وتاريخ الميلاد وبيانات الام والاب إذا لم تحتوي على المعلومات السابقة لن يتم قبولها.
•صور شخصية بيومترك عدد ٢ لكل شخص حديثة اقل من ٦ أشهر.
•استمارة طلب الحصول على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي ويتم تعبئة الطلب بالأحرف اللاتينية الكبيرة بشكل دقيق ويتم التوقيع عليها من قبل مقدم الطلب بشخصه او وكيله.
•كل وثيقة صادرت من خارج تركيا يجب ترجمتها وتصديقها في تركيا ويطلب تصديقها من السفارة التابعة للبلد المانح للوثيقة ويليها الوالي ويليها الترجمة المحلفة والقانونية الى اللغة التركية وبعدها التصديق لدى الكاتب بالعدل النوتر.

أسئلة شائعة في الحصول على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي.

•هل يشترط أن يكون مبلغ الإيداع بالدولار الأمريكي؟
الإجابة: لا يشترط الإيداع بالدولار الأمريكي ويمكن أن يكون بالعملات الأخرى بشرط أن يحقق ما يعادل مبلغ ٥٠٠ ألف دولار امريكي.
•هل يحصل المودع لمبلغ الجنسية التركية فوائد على الوديعة؟
الإجابة نعم يحصل على فوائد من الوديعة ولكن يجب طلب أن يكون الحساب فوائد حين فتح الحساب وإيداع المبلغ وتختلف الفوائد من بنك لآخر وبحسب نوع عملة الإيداع.
•هل مبلغ الإيداع ممكن أن يتأثر بتغييرات سعر صرف الليرة؟
الإجابة: المبلغ يكون ضمن حساب آمن بمعنى تبقى قيمته ثابته عند ٥٠٠ ألف دولار بغض النظر عن سفر صرف الليرة التركية.
•هل يشترط تحويل المبلغ من حسابي الشخصي الى حساب الوديعة في تركيا؟
-لا يشترط ويمكن ايداعه كاش مقدي بشرط اظهار مصدر المبلغ او يمكن تحويله من حساب شخص آخر.
•هل يشترط ايداع المبلغ كاملاً دفعة واحدة؟
-الإجابة: لا يشترط دفعه واحدة ويمكن توزيعها على دفعات متعددة.
•في حال اردت سحب مبلغ الإيداع قبل انقضاء سنوات هل هذا ممكن؟
-الإجابة: يمكن ولكن يجب التنازل عن الجنسية التركية التي تم الحصول عليها بموجب الإيداع البنكي.
•في حال تعرض البنك للإفلاس ما مصير وديعتي؟
-الإجابة: إذا كان البنك بنك خاص تقوم الدولة بتعويض نسبة من المبلغ بحسب الحالات. وإذا كان البنك حكومي الحكومة ضامنة للبنك وتقوم بسداد المبلغ كاملاً.
•هل الاستثمار العقاري أفضل أم الوديعة البنكية للحصول على الجنسية التركية؟
-الإجابة: كلا الطريقتين قانوناً تمكنك من الحصول على الجنسية التركية. ولكن إذا كنت تفكر بالاستثمار طويل الامد فالاستثمار العقاري هو الافضل مادياً. أما إذا اردت الاسهل والابسط والاقل من حيث الاجراءات فالوديعة البنكية هي الافضل.

مقالات قد تهمك تتعلق بالجنسية التركية وطريق الحصول عليها

خدمات الحصول على الجنسية التركية

الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري

الجنسية التركية للسوريين

c28efb7a-8cfc-4032-bd2a-47120751736c_edited.jpg

طيف تركيا الخدمية

شركة طيف من أوائل الشركات الرائدة بمجال الخدمات القانونية والاستشارات القانونية في تركيا. طيف منذ أكثر من ١٠ سنوات عاملة بنفس المجال ولدينا آلاف العملاء حصلوا على خدماتنا واستشاراتنا القانونية بشكل مباشر وغير مباشر ومازالوا. نحن كشركة طيف الأكثر خبرة والأقدم في مجال الخدمات. فريقنا متخصص بنفس المجال لسنوات منذ عام 2014. نؤكد بحصولك على أفضل وأجود خدمة. كل خبراتنا نضعها بين يديك لتكون محمي قانونيا. وتحصل على آخر المستجدات أول بأول. يمكن القيام بجولة سريعة ضمن موقعنا لقراءة مواضيعنا المختلفة لتطلع على آخر المستجدات القانونية والخدمية. نشكركم لثقتكم واختياركم شركة الطيف خبرة السنوات نختصرها بلحظات ……….

اقسام طيف الخدمية

طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page