top of page
5d5361e3-9f63-4018-b226-4af37a35ec25.jpeg

تجديد الاقامة السياحية في تركيا

تركيا تتميز كوجهة سياحية استثنائية بتنوعها الكبير في المعالم والمناطق، وهي الدولة الوحيدة في العالم التي توفر نوعًا خاصًا من التأشيرة يُعرف بالإقامة السياحية. تُمنح هذه الإقامة للزوار الراغبين في استكشاف البلاد بصورة متميزة، والتي قد تكون غير كافية لتغطية تجربة سياحية شاملة خلال فترة الفيزا القصيرة.

نبذة عن الخدمة


 تركيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمنح هذا النوع من الإقامات بسبب التنوع الكبير في السياحة بتركيا والتي لا يمكن حصرها بفترة الفيزا القصيرة نسبياً مقارنة بالمسافات والمدن والمناطق والمعارض والمتاحف والجزر والجبال التي لابد من زيارتها.  ماهي المتطلبات للحصول على الإقامة السياحية
ويمكن البدء باجراءات تجديد الإقامة وفق الخطوات التالية حسب ترتيب جدول المحتويات التالي :
الإقامة السياحية في تركيا:
-الموعد الإلكتروني
-التأمين الصحي الإلزامي للإقامة في تركيا
-الرقم الضريبي
-ترجمة تصديق جواز السفر
- دفع الرسوم الخاصة بالإقامة السياحية
-صور شخصية
- نسخ ورقية
-عقد إيجار
-ملاحظة مهمة
مقالات متعلقة بانواع الإقامات في تركيا وطرق الحصول عليها

الإقامة السياحية في تركيا:

إقامة السياحة في تركيا هي تصريح يُمنح للزوار الراغبين في استكشاف البلاد لفترة تتجاوز مدة التأشيرة العادية. للحصول على هذا النوع من الإقامة، يتوجب على الزائرين تجهيز ملف يحتوي على بعض الوثائق وتقديمه لرئاسة الهجرة التركية وشؤون الأجانب. يُدرس الطلب ويُصدر القرار خلال فترة تتراوح بين أسبوع وتصل إلى 90 يومًا.
باستناد إلى صلاحية جواز السفر وتوفر بوليصة التأمين، يُمكن للزوار طلب الإقامة لمدة عام أو عامين كاملين. يتيح هذا النظام للسياح التمتع بفترة طويلة في تركيا دون الحاجة إلى التفكير في تجديد التأشيرة، مما يسهم في اكتساب تجربة استكشاف شاملة للحياة والثقافة التركية

الموعد الإلكتروني :

يمكن الحصول عليه من موقع دائرة الهجرة التركية. 

ملاحظات مهمة: 

*مقدمة من طيف الخدمية لتجنب اخطاء التقديم على الموعد الإلكتروني انتبه أثناء حجز الموعد من دقة المعلومات ضمن الطلب أولاً كتابة الاسم واللقب مطابق لجواز السفر وبالأخص الجنسيات التي يكتب الاسم بشكله الخماسي والرباعي يجب توزيع الأسماء على خانتي الاسم واللقب بحيث إذا تم جمع الاسم واللقب تكون النتيجة مطابقة لاسمك في جواز السفر لأن تعديل الاسم بعد صدور الإقامة مكلف وصعب جداً وستلاقي مشاكل متعلقة بفتح حسابات البنك او الاجراءات لدى الكاتب بالعدل بسبب عدم التطابق.
* استخدام صورة بيومترك حديثة اقل من ٦ أشهر تم رفض بعض الإقامات بسبب الصورة.
* التصريح عن مصدر دخلك وقدرتك على الاكتفاء للعيش في تركيا وذكر رقم صحيح لمقدار دخلك بالليرة التركي ومصدره.
* ملئ خانة المهنة العمل مهم جداً.
* ذكر تاريخ الانتقال للعنوان في تركيا بشكل مطابق لتاريخ عقد الايجار قدر الإمكان أو تاريخ تملك العقار.
* ربط رقم التأمين الصحي وتاريخه بطلب الموعد بشكل دقيق (لذلك يجب الحصول على التأمين الصحي قبل البدء بإجراءات الموعد).
التدقيق على كتابة رقم جواز السفر وتاريخ البداية والنهاية بشكل صحيح وإلا لن تتمكن من اتمام الطلب.
* وضع رقم هاتف تركي وايميل صحيح وإلا لن تتمكن من استكمال ومتابعة الطلب لاحقاً.
* اهم ملاحظة وهي لا تحجز موعد للإقامة قبل دخولك إلى الأراضي التركية سواء طلب الحصول للإقامة لأول مرة أو تجديد الإقامة حجز الموعد قبل دخول الأراضي التركية سبب رئيسي لرفض إقامتك في تركيا وان موقع دائرة الهجرة يعطي ثلاثة خيارات لطلب الإقامة أول مرة أي أنك تقوم بالتقديم لأول مرة وانت تحمل فيزا صالحة ولم تنتهي صلاحيتها. الخيار الثاني تمديد او تجديد الاقامة في حال كنت تملك اقامة وتنوي تجديدها بنفس النوع للمرة الثانية. تغيير نوع الاقامة في حال كنت تملك إقامة مثلا سياحية وأردت تغييرها إلى إقامة عائلية أو أي نوع آخر.

التأمين الصحي الإلزامي للإقامة في تركيا:

هو إلزامي للأشخاص بين عمر ال ١٨ إلى عمر ال ٦٥ الاشخاص الاصغر من عمر ال ١٨ وأكبر من عمر ال ٦٥ التأمين الصحي ليس شرط من شروط الحصول على الإقامة غير ذلك هو شرط. للحصول على التأمين الصحي يطلب من الشخص ٤ معلومات فقط نسخة من جواز السفر أو الإقامة، عنوان السكن بشكل تفصيلي في تركيا، تاريخ بداية التأمين الصحي ويفضل أن يكون مطابق لتاريخ تقديم طلب موعد الإقامة في حال كان الطلب أول مرة أو مطابق لتاريخ نهاية الإقامة إذا كان الطلب لتجديد الإقامة. يمكن طلب التأمين سنتين كحد اقصى وتوقيع تعهد لباقي السنوات بأن الطالب سوف يقوم بتجديد التأمين. أسعار التأمين الصحي تختلف بحسب العمر وبحسب الجنس للحصول على التامين الصحي يمكنك التواصل مع طيف الخدمية لتزويدك بأسعار التأمين والخصومات المتاحة لدينا. 
وتعتبر طيف الخدمية وكيل وشريك رسمي لعشرات من شركات التأمين الخاص. ستحصل مع طيف تركيا على أفضل الأسعار وأفضل جودة نعم أنت في المكان الصحيح.

الرقم الضريبي: 

وهو مطلوب بشكل ضمني لدفع رسوم الإقامة التي سوف نذكرها لاحقاً ويمكن الحصول عليه من خلال الموقع الخاص بدائرة الضرائب
وطيف الخدمية توصي بالانتباه للمعلومات وكتابتها بشكل صحيح ومطابق لجواز السفر التعديل لاحقاً يستهلك الكثير من الوقت والجهد. بعد استخراج الرقم الضريبي يمكنك حفظه جوالك او كورق ستحتاجه لاحقاً في العديد من الإجراءات إلى حين صدور الإقامة.  ويمكنك طلب الرقم الضريبي من طيف الخدمية للحصول عليه بدون أخطاء وبشكل صحيح

ترجمة تصديق جواز السفر: 

من الكاتب بالعدل في تركيا (المعروف باسم NOTER) يطلب ترجمة وتصديق جواز السفر إلى اللغة التركية بسبب اختلاف طريقة التسمية بين النظام التركي والدول الأخرى تنصحك طيف الخدمية بالاحتفاظ بنسخة من جواز السفر المترجمة والمصدقة لدى الكاتب بالعدل ستحتاجها في كثير من المعاملات اللاحقة في تركيا.
 ويمكنك ترجمة وتصديق جواز سفرك من خلال طيف الخدمية بأفضل الأسعار 

دفع الرسوم الخاصة بالإقامة السياحية: 

إن تكاليف الحصول على الإقامة السياحية في تركيا للعام 2024 تتراوح بين 125 و262 دولاراً للسنة الواحدة، وبين 265 و517 دولار للسنتين، علماً أن هذه التكاليف تشمل بوليصة التأمين الصحي ورسوم الإقامة.

صور شخصية: 

تطلب دائرة الهجرة صورة بيومترك حديثة (أقل من ٦ أشهر) مطلوب ٤ صور سواء كانت الإقامة أول مرة أو تجديد. وتوصيك طيف الخدمية بطلب نسخة الكترونية من الصور على واتس أب أو الإيميل للاستخدام لاحقاً في حجز الموعد الإلكتروني. 

نسخ ورقية:

صورة جواز السفر – صورة الفيزا – صورة ختم الدخول – صورة الإقامة السابقة إن وجدت 

عقد إيجار:

تطلب دائرة الهجرة من مقدم طلب الإقامة عقد إيجار مذكور فيه اسم كل الأشخاص البالغين أكبر من ١٨ سنة وكل شخص مع التوقيع في العقد مع بيانات مالك الشقة (الشخص المؤجر) وتوقيعه، معلومة هامة جداً بعقد الإيجار أصبح الآن عقد الإيجار بنسخة الجديدة يتطلب حضور المستأجر أو المستأجرين جميعاً مع جوازات السفر ومالك الشقة مع بطاقته الشخصية إذا كان مواطن تركي (يمكن أن ينوب عنه وكيله القانوني) إلى الكاتب بالعدل النوتر لعمل عقد الإيجار أصبح شرط وملزم. يجب أن تكون النسخة اصلية بملف كل شخص بالغ أكبر من ١٨ سنة، ويكتفى بنسخة غير اصلية في ملفات الأطفال دون ال ١٨ من العمر. في حال كان طلب الاقامة تجديد يمكن اضافة تثبيت النفوس او ما يسمى أدريس قيد (ADRES KAYIT) وهو يغني عن عقد الايجار فقط لحالة تجديد الإقامة. 

ملاحظة مهمة:

إذا كان أحد الأ اقل من عمر ال ١٨ ماهي الاوراق التي توضع بالملف الخاص بالإقامة؟ 
الإجابة: (الموعد الالكتروني -الصور الشخصية -إيصال دفع الضرائب الأصلي -نسخة من عقد الإيجار -صورة جواز سفر الطفل وآخر ختم دخول مع الفيزا -نسخة مترجمة ومصدقة من دفتر العائلة او البيان العائلي قد يطلب شهادة ميلاد الطفل مصدقة من خارجية البلاد بحسب الجنسية وسفارة البلد في تركيا وبعدها ختم القائم مقام ومترجمة ومصدقة من الكاتب بالعدل -في حال غياب الأب أو الأم يطلب وصاية رسمية وموافقة من الطرف الغائب -نسخة من جواز سفر الأب والأم -نسخة من أول صفحة من موعد الأب والأم)

مقالات متعلقة بانواع الإقامات في تركيا وطرق الحصول عليها

الاقامة الانسانية في تركيا

الاقامة العائلية في تركيا
الاقامة السياحية في تركيا
الاقامة العقارية في تركيا
إقامة العمل في تركيا
استخراج الاقامة الطلابية في تركيا

c28efb7a-8cfc-4032-bd2a-47120751736c_edited.jpg

طيف تركيا الخدمية

شركة طيف من أوائل الشركات الرائدة بمجال الخدمات القانونية والاستشارات القانونية في تركيا. طيف منذ أكثر من ١٠ سنوات عاملة بنفس المجال ولدينا آلاف العملاء حصلوا على خدماتنا واستشاراتنا القانونية بشكل مباشر وغير مباشر ومازالوا. نحن كشركة طيف الأكثر خبرة والأقدم في مجال الخدمات. فريقنا متخصص بنفس المجال لسنوات منذ عام 2014. نؤكد بحصولك على أفضل وأجود خدمة. كل خبراتنا نضعها بين يديك لتكون محمي قانونيا. وتحصل على آخر المستجدات أول بأول. يمكن القيام بجولة سريعة ضمن موقعنا لقراءة مواضيعنا المختلفة لتطلع على آخر المستجدات القانونية والخدمية. نشكركم لثقتكم واختياركم شركة الطيف خبرة السنوات نختصرها بلحظات ……….

اقسام طيف الخدمية

طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page