top of page
5d5361e3-9f63-4018-b226-4af37a35ec25.jpeg

فيزا العمل الى تركيا

للعمل كمقيم في تركيا، يتوجب عليك تقديم طلب للحصول على تصريح عمل. الأجانب الذين يرغبون في الإقامة ومزاولة الأعمال التجارية في تركيا يجب عليهم الحصول على تصريح إقامة خلال شهر واحد من وصولهم إلى البلاد. يُطلب أيضًا تأمين تصريح العمل قبل بدء العمل أو ممارسة الأعمال التجارية في تركيا. يُمكنك تقديم طلب للحصول على تصريح عمل تركي سواء كنت في داخل البلاد أو خارجها.

نبذة عن الخدمة

هناك العديد من انواع الفيزا او التأشيرة لدخول تركيا كما ذكرنا سابقاً ولكن يجهل الكثيرين من اصحاب الاعمال والموظفين امكانية التقدم للحصول على فيزا للعمل لدخول تركيا. لماذا فيزا العمل؟ وليس تأشيرة سياحية وبعدها اقامة عمل؟ هناك العديد من الأسباب سنذكرها تفصيلاً وأهمها الدخول بشكل رسمي وواضح للعمل وعدم التعرض للغرامات والطرد خارج دولة تركيا احياناً بسبب مخالفة قوانين وزارة العمل المتعلقة بالأجانب يمكنك التواصل مع طيف الخدمية لتفاصيل اكثر والبدء بلخدمة بشكل صحيح ونوضح في المقال التفاصيل الذي يجي اخذها بعين الاعتبار وفق ترتيب جدول المحتويات كالتالي :
فيزا العمل الى تركيا
الحصول على تأشيرة أو فيزا العمل الى تركيا
آلية التقديم لفيزا أو تأشيرة العمل في تركيا
لماذا نوصيك بتأشيرة العمل
تأشيرة العمل التركية و الحصول علي الإقامة و الجنسية في تركيا:
مقالات متعلقة بالتأشيرة (الفيزا ) الى تركيا:

فيزا العمل الى تركيا:

للعمل كمقيم في تركيا، يتعين عليك تقديم طلب للحصول على تصريح عمل. يجب على الأجانب الراغبين في الإقامة ومزاولة الأعمال التجارية في تركيا الحصول على تصريح إقامة خلال شهر واحد من وصولهم إلى البلاد. كما يتوجب تأمين تصريح العمل قبل بدء العمل أو ممارسة الأعمال التجارية في تركيا. يمكنك تقديم طلب للحصول على تصريح عمل تركي سواء كنت داخل البلاد أو خارجها.

الحصول على تأشيرة أو فيزا العمل الى تركيا:

بعد الحصول على عقد مبدأي والاتفاق على التفاصيل يتم البدء بإجراءات الحصول على فيزا العمل الى تركيا وهي كالتالي:
حجز موعد في ممثلية دولة تركيا في البلد الذي يقيم فيه الشخص الراغب بالقدوم الى دولة تركيا بداعي العمل طبعاً الموعد يتم اختيار سبب القدوم أو نوع الفيزا هي العمل.
قراءة كل المتطلبات والتي يتم ذكرها بشكل واضح في الموقع الالكتروني الخاص بالفيزا التركية (سنذكرها هنا) وتجهيز المطلوب.
عقد العمل اول واهم المستندات المطلوبة للتقدم ويجب ان يكون رسمياً وموقع من قبل مدير الشركة او ممثله القانوني.
السجل التجاري الخاص بالشركة في تركيا مصدقاً من الكاتب بالعدل النوتر.
السجل الضريبي (اللوحة الضريبية) مصدقة لدى الكاتب بالعدل النوتر.
نمط التوقيع الخاص بمدير الشركة (صادر من الكاتب بالعدل النوتر)
صور شخصية حديثة عدد٢
جواز سفر صالح لمدة تتجاوز ٦ أشهر.
سجل جنائي أو غير محكوم صادر من البلد الأم ومصدق من وزارة خارجيتها.
تأمين سفر خاص بالفيزا.
حجز الطيران الخاص بتوقيت السفر بما يتناسب مع تاريخ موعد تقديم اوراق الفيزا وتاريخ القدوم الى دولة تركيا.
حجز الفندق يتناسب مع تاريخ موعد تقديم اوراق الفيزا وتاريخ القدوم الى دولة تركيا.
الشهادة الجامعية او المهنية للموظف مترجمة الى اللغة التركية.
اوراق اضافية قد تطلبها السفارة بحسب الجنسية والبلد الذي تقيم فيه.

آلية التقديم لفيزا أو تأشيرة العمل في تركيا:

بعد تقديم كافة الأوراق المطلوبة في يوم المقابلة المحدد من قبل السفارات أو القنصليات التركية في الخارج. يتم منح مقدم الطلب الرقم المبدأ او ما يسمى reference number وهو الرقم المرجعي المطلوب ارساله للشركة ويجب استخدامه ضمن اقل من عشر ايام او سيعتبر ملغي.
بعد ارسال الرقم المرجعي تبدأ اجراءات التقدم بطلب اقامة العمل من قبل الشركة.
بعد القبول الاولي لإقامة العمل يتم الموافقة على فيزا العمل.
بعد دخول تركيا سيتم تفعيل قيودك في الضمان الاجتماعي لوزارة العمل وبذلك يتم العمل بشكل رسمي وشرعي بتركيا.

ملاحظات مهمة:

يجب على الشركات الراغبة باستقدام عمالة مدربة من خارج تركيا ان تكون محققة لشروط العمالة الاجنبية من حيث رأسمال وحركته ومن حيث عدد المواطنين الاتراك العاملين بشكل رسمي مقابل عدد الاجانب. مع الاخذ بعين الاعتبار ان تكون مهنة الاجنبي المراد قدومه مسموح ممارستها في تركيا لغير التركي.
بعد دخول تركيا إذا كان الموظف القادم للعمل لم يعجبه العمل لسبب او لآخر هل يمكنه رفض العمل؟
تصريح العمل او اقامة العمل تؤهل حاملها من الإقامة والعمل في تركيا بشكل شرعي وقانوني والاستفادة من مميزات الضمان الاجتماعي الحكومي سواء من حيث الصحة او من حيث الخطة التقاعدية. ولا ننسى اي أجنبي مقيم للعمل لمدة خمس سنوات متتالية يحق له التقدم للحصول على الجنسية التركية هو عائلته واطفاله الذين لم يتجاوزوا الثامنة عشر.

لماذا توصيك طيف الخدمية بتاشيرة العمل (الفيزا) الى تركيا

•الاقامة بشكل قانوني
•الاستفادة من مميزاتها الصحية والخطة التقاعدية.
•الحفاظ على حقوقك القانونية.
•الحصول على الجنسية بعد فتره.
شركة طيف تركيا الخدمية تقدم لك كل الخدمات المتعقلة بتجهيز ملفات التأشيرة والفيزا الى تركيا او الدول الاوربية بحسب تحقيقك للشروط وبجودة عالية مع خبرة ممتدة لسنوات.

تأشيرة العمل التركية و الحصول علي الإقامة و الجنسية في تركيا:

عندما يتعلق الأمر بتأشيرة العمل التركية، يمكن النظر في فرص الحصول على إقامة وجنسية تركية من خلال العمل في تركيا. وفقًا للمواد من 43 إلى 45 من قانون الأجانب وحماية اللاجئين بشكل عام، يُمنح تصريح الإقامة طويلة الأجل للأجانب الذين يقضون 8 سنوات متواصلة في تركيا. يُصدر هذا النوع من التصاريح بشكل محدود أو غير محدود وفقًا لقرارات السلطات التركية. وهذا يعني أن الأفراد الذين يدخلون البلاد بتأشيرة عمل يمكنهم الحصول على إقامة دائمة في تركيا بعد 8 سنوات إذا استمروا في وضعهم المهني.
يجدر بالذكر أن الأفراد الذين يحصلون على الإقامة الدائمة في تركيا بعد عام واحد يمكنهم التقديم للحصول على الجنسية التركية. ومع ذلك، يجب مراعاة أن الإقامة والجنسية التركية تعتبر أقل قيمة وموثوقية من نظائرها في بعض الدول المتقدمة عالميًا، مثل ألمانيا والنمسا وسويسرا والدانمارك وهولندا. لذلك، يُفضل على الراغبين في الهجرة النظر في التقديم للحصول على إقامة في هذه الدول لتحقيق وضع إقامة أفضل.

مقالات متعلقة بالتأشيرة (الفيزا ) الى تركيا:

الفيزا السياحية الى تركيا الفيزا الطبية الى تركيا الفيزا الطلابية الى تركيا

فيزا لم شمل العائلة الى تركيا


c28efb7a-8cfc-4032-bd2a-47120751736c_edited.jpg

طيف تركيا الخدمية

شركة طيف من أوائل الشركات الرائدة بمجال الخدمات القانونية والاستشارات القانونية في تركيا. طيف منذ أكثر من ١٠ سنوات عاملة بنفس المجال ولدينا آلاف العملاء حصلوا على خدماتنا واستشاراتنا القانونية بشكل مباشر وغير مباشر ومازالوا. نحن كشركة طيف الأكثر خبرة والأقدم في مجال الخدمات. فريقنا متخصص بنفس المجال لسنوات منذ عام 2014. نؤكد بحصولك على أفضل وأجود خدمة. كل خبراتنا نضعها بين يديك لتكون محمي قانونيا. وتحصل على آخر المستجدات أول بأول. يمكن القيام بجولة سريعة ضمن موقعنا لقراءة مواضيعنا المختلفة لتطلع على آخر المستجدات القانونية والخدمية. نشكركم لثقتكم واختياركم شركة الطيف خبرة السنوات نختصرها بلحظات ……….

اقسام طيف الخدمية

طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page