top of page
5d5361e3-9f63-4018-b226-4af37a35ec25.jpeg

التأمين الصحي الخاص بالإقامة الطلابية في تركيا

يجب على الطلاب الأجانب الذين يرغبون في الدراسة في تركيا توفير تأمين صحي، وهو نفس التأمين المستخدم للإقامات السياحية. يمكن الحصول على هذا التأمين من إحدى شركات التأمين التركية، وتقدم شركتنا هذا النوع من التأمين. يُعتبر الحصول على هذا التأمين شرطًا أساسيًا للحصول على إقامة طالب في تركيا، وفقًا للقانون التركي.

نبذة عن الخدمة


يُعتبر التأمين الصحي للطلاب في تركيا من الوثائق الأساسية التي يحتاجها الطالب الذي يرغب في الدراسة في تركيا. هذا التأمين ضروري للحصول على الإقامة الطلابية، مما يتيح للطالب البقاء بشكل قانوني في تركيا. يُمنح الطالب إقامة بمدة تتغير اعتمادًا على المدة المتبقية لدراسته.ونعرض في هاذا المقال اهم جوانب هذا التأمين وفق ترتيب جدول المحتويات التالي :
التأمين الصحي الخاص بالإقامة الطلابية في تركيا:
أنواع التأمين الصحي للطلاب في تركيا:
المستندات المطلوبة من الطلاب للتقديم على التأمين الصحي العام في تركيا:
أهمية التأمين الصحي للطلاب في تركيا:
مقالات قد تهمك في مجال التأمين الصحي في تركيا وانواعه

التأمين الصحي الخاص بالإقامة الطلابية في تركيا:

وهو نفس التأمين الصحي الالزامي لكافة انواع الاقامات في تركيا. ويمكن عمل التأمين الصحي الخاص بالإقامة الطلابية لمدة سنة او سنتين بحسب الطلب.
يشترط على الطلاب الأجانب الذين يدرسون في تركيا توفير تأمين صحي خاص للطلاب من إحدى شركات التأمين التركية، وذلك كشرط أساسي للحصول على إقامة طالب في تركيا. وفقًا للقانون التركي، يُطلب من كل مقيم الحصول على تأمين صحي خاص به صالح لمدة عام على الأقل، كحد أدنى، للحصول على إقامة قصيرة المدى في تركيا. ويشمل هذا الشرط الطلاب أيضًا.
سؤال: هل يمكن ان احدد شركة التأمين التي ارغب بشرائها؟
الاجابة: نعم يمكن اختيار نوع شركة التأمين والخصم الخاص بالطلاب يتعلق بنوع شركة التأمين المطلوب.
سؤال: انا طالب بجامعة خارج اسطنبول هل يمكنني شراء التامين الصحي الخاص بإقامة الطالب والدفع بحوالة بنكية؟
الاجابة: نعم يمكنك طلب التامين وشراءه اون لاين بمجرد تواصلك معنا نحن طيف تركيا الخدمية. فقط أرسل صور جواز السفر والعنوان بشكل صحيح وكامل وتاريخ بداية التامين ومدته لسنة واحدة او اثنين.

أنواع التأمين الصحي للطلاب في تركيا:

تتنوع أنواع التأمين الصحي للطلاب في تركيا بين قسمين رئيسيين:

التأمين الصحي الخاص:

يُحصل عليه الطلاب من خلال وكالات التأمين الصحي الخاصة. يتيح هذا النوع من التأمين للطلاب الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية في المستشفيات الخاصة، وقد تقدم بعض المستشفيات الخاصة خصومات لحملة التأمين الصحي الخاص، وذلك بناءً على اتفاقيات تعاون مع الشركات المسؤولة عن التأمين الصحي للطلاب.

التأمين الصحي الحكومي أو العام:

يتيح للطلاب المسجلين في الجامعات التركية الحصول على تأمين صحي بعد مرور 3 أشهر من تاريخ التسجيل في الجامعة. يُمكن الطلاب الحاصلين على هذا التأمين من الاستفادة من خدمات العلاج المجاني في المستشفيات الحكومية. يُمكنهم أيضًا الحصول على الأدوية الموصوفة بأسعار مخفضة وبتكلفة رمزية في الصيدليات. يتطلب الإجراء في المستشفيات الخاصة دفع نسبة صغيرة من التكلفة كمساهمة خاصة من المريض.

المستندات المطلوبة من الطلاب للتقديم على التأمين الصحي العام في تركيا:

للحصول على التأمين الصحي العام في تركيا، يحتاج الطلاب الأجانب إلى تقديم الوثائق التالية بعناية وكمال:
وثيقة تصريح الإقامة: يجب تقديم نسخة من وثيقة تصريح الإقامة الخاصة بالطالب.
عنوان ثابت في تركيا: يتطلب وجود عنوان ثابت في تركيا، ويمكن تحقيق ذلك من خلال عقد إيجار شقة، أو توفير عنوان منزل أو سكن آخر.
جواز السفر: يجب تقديم نسخة من صفحة بيانات جواز السفر الخاص بالطالب.
خطاب رسمي حول حالة الضمان الاجتماعي: يتعين الحصول على خطاب رسمي يوضح حالة الضمان الاجتماعي للطالب، ويمكن الحصول عليه من ملحق البعثة في بلد الجنسية.
استمارة الطلب: يجب ملء استمارة الطلب المقدمة من المؤسسة المعنية بعناية وتقديمها كجزء من الوثائق المطلوبة.

أهمية التأمين الصحي للطلاب في تركيا:

تعتبر أهمية التأمين الصحي للطلاب في تركيا أمرًا حيويًا وذلك للنقاط التالية:
تكلفة معقولة: توفير تأمين صحي للطلاب في تركيا يأتي بتكلفة معقولة وغير مكلفة مقارنة بالتأمينات الخاصة الأخرى. يمكن الحصول على باقة بحد أدنى تكلف حوالي 2000 ليرة سنويًا، مما يجعلها خيارًا ملائمًا للطلاب.
خصومات على الأدوية: يمنح التأمين الصحي الطلاب خصومات تصل إلى 75% على تكلفة الأدوية في معظم الصيدليات في تركيا، مما يساهم في توفير تكاليف العلاج وجعلها ميسورة.
ثبات السعر: يتميز سعر التأمين بالثبات وعدم التأثر بفارق الأعمار، حيث يكون السعر ثابتًا لجميع الطلاب الأجانب في تركيا، مما يجعله إختيارًا مناسبًا لشرائح متنوعة من الطلاب.
توفير الرعاية الصحية: يضمن التأمين الصحي الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية في مستشفيات الحكومة التركية. تصل نسبة التخفيض إلى 75% أو حتى 100% في بعض الحالات، مما يخدم الطلاب ويوفر لهم رعاية صحية عالية الجودة.
لا تنسى من حفظ الرقم ومتابعة العروض دائماً الخاصة بالطلاب ومشاركة المقالة لأصدقائك للاستفادة من الخصومات الدائمة للطلاب فقط. والتي تصل الى 40% وأكثر بشكل حقيقي.

مقالات قد تهمك في مجال التأمين الصحي في تركيا وانواعه

-التامين الحكومي

-التامين الصحي الخاص للإقامة في تركيا

-تامين الزلازل

-تامين السيارات

c28efb7a-8cfc-4032-bd2a-47120751736c_edited.jpg

طيف تركيا الخدمية

شركة طيف من أوائل الشركات الرائدة بمجال الخدمات القانونية والاستشارات القانونية في تركيا. طيف منذ أكثر من ١٠ سنوات عاملة بنفس المجال ولدينا آلاف العملاء حصلوا على خدماتنا واستشاراتنا القانونية بشكل مباشر وغير مباشر ومازالوا. نحن كشركة طيف الأكثر خبرة والأقدم في مجال الخدمات. فريقنا متخصص بنفس المجال لسنوات منذ عام 2014. نؤكد بحصولك على أفضل وأجود خدمة. كل خبراتنا نضعها بين يديك لتكون محمي قانونيا. وتحصل على آخر المستجدات أول بأول. يمكن القيام بجولة سريعة ضمن موقعنا لقراءة مواضيعنا المختلفة لتطلع على آخر المستجدات القانونية والخدمية. نشكركم لثقتكم واختياركم شركة الطيف خبرة السنوات نختصرها بلحظات ……….

اقسام طيف الخدمية

طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page