top of page
5d5361e3-9f63-4018-b226-4af37a35ec25.jpeg

دعوة لزيارة تركيا لدى النوتر

الدعوة تُعد الاسم الشائع الذي يُستخدم بين الناس للدلالة على ما يُعرف بالتعهد أو الكفالة، حيث يتعهد فرد أو جهة ما بتغطية جميع التكاليف والاحتياجات للشخص المدعو، ويتم توثيق هذا بواسطة ما يُعرف بـ "نوتر" أو دائرة الكاتب العدل.
تُكتب الدعوة بشكل نص يشمل مختلف الجوانب مثل السفر، السكن، العلاج، وسائل المواصلات، وحتى الطعام والشراب. تتفاوت أنواع الدعوات وفقًا للسبب الذي يتم دعوة الشخص إليه.

نبذة عن الخدمة

الدعوة هي الاسم المتداول لدى العامة لما يسمى التعهد او الكفالة يعني يقوم شخص او جهة ما بالتكفل بكافة المصاريف والاحتياجات للشخص المدعو أمام دائرة الكاتب بالعدل المعروف باسم نوتر وتكتب نصاً السفر والسكن والعلاج والمواصلات والطعام والشراب الخ. ويختلف انواع الدعوات بحسب السبب المدعو اليه ونذكر تفاصيل الدعوات الممكنة وفق جدول المحتويات التالي :
-دعوة الاهل والاقارب والاصدقاء
-دعوة تجارية
-دعوة المعارض
-دعوة للعمل في تركيا
-دعوة العلاج في تركيا
-أسئلة شائعة
-خدمات طيف الخدمية في تجهيز الاوراق المطلوبة للدعوة
مقالات قد تهمك في مجال الدعوات وكاتب العدل في تركيا:

-دعوة الاهل والاقارب والاصدقاء:

يقوم الشخص الداعي بالتقدم بدعوة لشخص تربطه به صلة قرابة او صداقة ويتكفل بكل المصاريف المترتبة عليه منذ دخول الشخص الى دولة تركيا. كلما كانت صلة القرابة أقرب كانت نسبة القبول اعلى. يعني درجة قرابة اولى هي الاقوى (زوجة -اطفال -اب -ام -اخ -اخت) ويمكن للأجنبي المقيم هنا سواء بإقامة سياحية او عمل او طلابية القيام بها لتدعم ملف الفيزا المقدم في السفارات. ويمكن للشخص حامل الجنسية التركية التقدم بها للأصدقاء. وكلما دعم الملف بالمستندات زادة نسبة القبول.

-دعوة تجارية:

وهي نوع من الدعوات تقوم بموجبه الشركات والمصانع بدعوة الافراد او العملاء المحتملين لزيارة تركيا بسبب الاعمال التجارية القائمة فيما بينهم او ممكن ان تقوم وهي اقوى الدعوات ونسب الرفض قليلة إذا ارفقت بالمستندات التي تؤكد العمل القائم او المحتمل القيام به. وتنظم على مرحلتين بالشركة اولاً وتستكمل لدى الكاتب بالعدل المسمى النوتر.

-دعوة المعارض:

وهي تشبه الى حد كبير الدعوة التجارية ولكن تكون مخصصة بوقت معين وتخص معرض معين وتبدأ الاجراءات من الشركات المشاركة بالمعارض بالتنسيق مع ادارة المعارض وبالمرحلة النهائية تصدق لدى الكاتب بالعدل النوتر واحياناً يطلب تصديق الخارجية التركية. وهي من اقوى الدعوات إذا حققت الشروط وكانت حقيقية فقط لغاية حضور المعارض.

-دعوة للعمل في تركيا:

وهي دعوة للموظفين من خارج تركيا ونوعاً ما تختلف عن كل الدعوات السابقة من حيث الاوراق وآلية العمل ككل وتقدم من قبل الشركات لاستقدام عمالة مختصة بمجال معين ويحصل المستقدم على اقامة عمل مباشرة بدون المرور بمراحل الاقامات الاخرى.

-دعوة العلاج في تركيا:

وتقدم من قبل المشافي والمراكز الطبية المعتمدة لدى وزارة الصحة التركية. وقد يطلب ارفاق كشف طبي او تقرير طبي بالحالة وامكانية المشفى على استقبال هذا النوع من الحالات وتقديم العلاج المناسب له في هذه الحالة قد يطلب اثبات تحويل مبلغ معين لحساب المشفى لتأكيد الحجز وتنسيق وقت العلاج ومدته ويحصل المريض على اقامة تتناسب مع مدة العلاج.

أسئلة شائعة:

هل الدعوة من شخص مواطن تركي اقوى من دعوة الشخص الاجنبي؟
الجواب: لا يمكن القياس على هذا المبدأ بمعنى تقديم دعوة من شخص أجنبي مقيم بموجب اقامة عمل في تركيا ومسجل رسمياً لدى الدوائر الرسمية الحكومية لأقرباء من الدرجة الأولى اقوى من دعوة مواطن تركي غير مسجل لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي.
هل تقديم دعوة تعني ضمان الحصول على الفيزا؟
الجواب: تقديم دعوة يدعم ملف الفيزا التركية ولكن لا يضمن قبولها هناك العديد من المعايير التي يجب اخدها بعين الاعتبار.
اريد التقدم بدعوة لوالدتي لزيارتي والاقامة معي في تركيا ما هو المطلوب مني؟
١-الحضور الى الكاتب بالعدل النوتر مع اقامتك مع جواز السفر ونسخة مترجمة الى اللغة التركية ومصدقة لدى النوتر ان وجد. (طيف تركيا الخدمية تقدم لك كافة خدمات الترجمة والتصديق لدى الكاتب بالعدل النوتر)
٢-نسخة من جواز سفر الشخص المدعو.
٣-إذا كنت لا تجيد اللغة التركية فستحتاج الى مترجم محلف قانوني نحن طيف تركيا يمكننا تقديم خدمات الترجمة الصوتية.

لقد جهزت طيف تركيا اجراءات الدعوة لوالدتي لزيارة تركيا ماهي الاوراق المطلوبة؟

١-نسخة عن الاقامة وجواز السفر للداعي ترسل كملف pdf للوالدة.
٢-ادريس قيد او تسجيل النفوس مسحوب من e devlet.
٣-غير محكوم او adli sicil مسحوب من اي دولات.
٤-كشف بنكي اخر ٣ أشهر مع توقيع البنك عليه (يمكن ارساله كملف pdf ويطبع ملون)
٥-كشف راتب ان وجد
٦-بيان من السيكورتا او الضمان الاجتماعي ان وجد.
٧-عقد الايجار بنسخة الكترونية.
٨-تأمين سياحي خاص بالحصول على الفيزا.
٩-حجز طيران واوتيل بشكل اولي.

مقالات قد تهمك في مجال الدعوات وكاتب العدل في تركيا:

-جولة مع مترجم في اسطنبول
-تصديق الاوراق لدى كاتب العدل
-بيع وشراء السيارات لدى كاتب العدل
-الترجمة الصوتية والمراسلات التجارية
-تنظيم الوكالات في تركيا
-الترجمة المحلفة في اسطنبول
-خدمات الترجمة المحلفة
c28efb7a-8cfc-4032-bd2a-47120751736c_edited.jpg

طيف تركيا الخدمية

شركة طيف من أوائل الشركات الرائدة بمجال الخدمات القانونية والاستشارات القانونية في تركيا. طيف منذ أكثر من ١٠ سنوات عاملة بنفس المجال ولدينا آلاف العملاء حصلوا على خدماتنا واستشاراتنا القانونية بشكل مباشر وغير مباشر ومازالوا. نحن كشركة طيف الأكثر خبرة والأقدم في مجال الخدمات. فريقنا متخصص بنفس المجال لسنوات منذ عام 2014. نؤكد بحصولك على أفضل وأجود خدمة. كل خبراتنا نضعها بين يديك لتكون محمي قانونيا. وتحصل على آخر المستجدات أول بأول. يمكن القيام بجولة سريعة ضمن موقعنا لقراءة مواضيعنا المختلفة لتطلع على آخر المستجدات القانونية والخدمية. نشكركم لثقتكم واختياركم شركة الطيف خبرة السنوات نختصرها بلحظات ……….

اقسام طيف الخدمية

طيف الطلابية.jpg

بتواصلك معنا نضمن لك أفضل النصائح

شكراً لتسجيل طلبكم سنتواصل معكم على الفور

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع مانيسا رقم 49 الطابق الثاني : رقم المكتب 16

Taif.png
طيف تركيا.png
bottom of page